فضاء حر

التهميش الكامل لممثل اليمن ..!

يمنات

زكي حاشد

بغض النظر عن اهمية او تأثير لما يسمى قمم عربية او اسلامية او خليجية… 
لكن علينا ان نركز على مايلي: 
– قمة خليجية… عقبها… 
– قمة عربية… عقبها.. 
– قمة اسلامية….
وما سبقها وسيعقبها من قمم دولية واممية…

كل هذه القمم تناقش وناقشت بشكل اساسي القضية اليمنية، واي مراقب يمكن ان يلفت نظره الغياب الكامل ان لم نقل التهميش الكامل لممثل اليمن او قيادة اليمن او سلطة الشرعية سموها ماشئتم …! 

هذا الغياب ليس غياب عادي أو عفوي فالسعودية دعت لهذه القمم وتبنتها وحددت اجندتها وتحدثت وكانها هي المعنية المباشرة في اليمن ان لم نقل وكان اليمن جزء لايتجزء من السعودية والحاضرين تفاعلوا معها وساندوها على هذا الاساس … حتى موضوع ايران لم يتم تناوله الا من خلال الدعوه الحنينه للتعامل مع دول الخليج كانها شريكة لهم في المنطقة لا اقل ولا اكثر…

مما يعني ان هذا اعتراف واضح وصريح لكل هذه الدول المشاركة بان اليمن جزء لايتجزء من السعودية… وبهذا تكون الشرعية وسلطتها قد تم الاعلان رسميا لوفاتها كسلطة مستقلة وان وجدت فهي شكلا كما هي عمليا الان مجرد سلطة ادارية لدول التحالف وبسلطة ثانوية وليس حتى اساسية .. 

اما موضوع الحوثيين فقد تم تصنيفهم واعتبارهم مجرد جماعة ارهابية في اليمن..وانها تهدد مصالح السعودية وبالتالي يحق لها اي السعودية والامارات وبدعم عربي واسلامي ودولي ايضاً ان تحارب هذه الجماعة الارهابية…

سيقول البعض وماذا كانت تعمل منذ بداية العدوان…؟ 
صحيح هي كانت تحارب الحوثيين وان كان بشكل صووي لاغير، ولكن كانت تقوم بذلك على اساس دعم للشرعية..

لكن الان اعلنت بان هذه الحرب هي حرب مباشرة بين السعودية والحوثيين ..! وستكون الخطوة التالية لدول التحالف ليس حرب مواجهة ضد الحوثيين ولكن الدخول معهم في عملية تفاوض وحوار مباشر لتسوية الوضع فقط في الحدود الجنوبية للسعودية ومصالح الطرفين ..

وستترك اليمن تموج بالحروب الداخلية المتواصلة التي تضمن بقاء اليمن مقسمة وفق الحدود والمعالم التي اسست لها ووصلت اليها حتى الان على الواقع …!

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى