أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تؤكد وقوع عملية تهجير قسري لأبناء المحافظات الشمالية من عدن وقوات الحزام الأمني تنفي علاقتها بما يحصل وتحدد موقفها

يمنات – صنعاء – خاص

أكدت حكومة هادي المعترف بها دوليا، اليوم الأحد 4 أغسطس/آب 2019، وقوع عمليات تهجير لأبناء المحافظات الشمالية من محافظة عدن، جنوب اليمن.

و في الوقت نفسه نفت قوات الدعم و الاسناد التابعة للحزام الأمني وقوفها خلف هذه العملية.

و تتهم قوات الدعم و الاسناد و الحزام الأمني، بالوقوف خلف عملية التهجير و احراق بسطات و اغلاق محلات تجارية صغيرة يملكها مواطنون يمنيون ينتمون للمحافظات الشمالية.

و جاءت هذه العملية على خلفية مقتل قائد قوات الدعم و الاسناد، الخميس الماضي، اثر استهداف معسكر الجلاء بمديرية البريقة، غرب محافظة عدن، الخميس الماضي، أعلنت قوات حكومة الانقاذ التابعة لأنصار الله، مسئوليتهم عنه.

و قالت حكومة هادي في بيان، ان إنها تجري اتصالات عالية مع قيادات التحالف لإيقاف الانتهاكات التي يتعرض لها مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية في عدن.

و أكدت في بيان أن رئيس الحكومة، معين عبدالملك، أن ما يحصل في بيان، يتم عن تقديره بدوافع مناطقية. مشيدا بدور الفعاليات الاجتماعية و السياسية الفعال في منع تفاقم وتيرة الانتهاكات التي تخالف القوانين المحلية و الدولية و اخلاق الانسان اليمني.

وأكد البيان ان الحكومة تجري اتصالات عالية مع قيادات التحالف لإيقاف هذه الانتهاكات و تضغط في اتجاه الحل، لا صب مزيد من الزيت على نار خطاب الكراهية و التصرفات المناطقية.

و أوضح أن الحكومة و التحالف ملتزمة بالدفاع عن كل المواطنين و لا مجال للمساومة حين يتعلق الأمر بحياة الناس و أمنهم. مؤكدا أن الجميع يتحمل مسؤولية إيقاف هذه الانتهاكات كما سيتحمل تبعاتها كل من يدعو أو يبرر لتصعيد هذه الانتهاكات.

إلى ذلك نفى مصدر في قوات الدعم و الاسناد، التابعة للحزام الأمني، و هي قوة غير نظامية موالية للإمارات، ما يتم تداوله بوقوف ألوية الدعم و الإسناد والحزام الأمني خلف حملات التهجير القسري ضد أبناء المحافظات الشمالية, و اغلاق محلاتهم التجارية بمحافظة عدن.

و أكد المصدر نفي هذه القوات و بشكل قاطع ما يروج له في منصات التواصل الاجتماعي و مواقع الكترونية، بشأن هذه الحملة.

و أوضح أن الاعمال التي تشن ضد المواطنين بدواعي مناطقية غير مقبولة و ستواجهها قوات الدعم و الإسناد و الحزام الأمني بكل مسؤولية.

و لفت إلى أن حماية المواطنين من أي اعتداء تقع على عاتق الجميع, و لن تمرر أي من اعمال الاعتداء ضد المواطنين المسالمين في عدن وما جاورها .

و اهاب المصدر بكل التشكيلات الأمنية في عدن التصدي لكل المحاولات الخارجة عن النظام و القانون، و التي من شأنها زرع الفتنة و إشاعة الفوضى و المشاكل في المجتمع.

و اشار المصدر إلى ان إهانة أي مواطن تحت أي مبررات او دعاوي تضر بشكل مباشر بالنسيج الاجتماعي، في المحافظات الواقعة تحت ادارة الحكومة المعترف بها دوليا.

و دعا المصدر للحفاظ على استقرار الأمن و عدم المساس بأمن المواطنين الآمنين. منوها إلى أن قوات الدعم والإسناد و الحزام الأمني ستتلقى أي بلاغ من المواطنين عن أي اعتداء قد تطالبهم عبر الأرقام التالية

730203022

عمليات الدعم والاسناد

737201501

773148658

عمليات الحزام الأمني

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى