أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقارير

وزير في حكومة هادي: سنتحرك في دوائر الأمم المتحدة ومجلس الامن لإطلاعهم على التطورات الاخيرة

يمنات – صنعاء

أعلنت حكومة هادي، السبت 24 أغسطس/آب 2019،، أنها ستبدأ بالتحرك على المستوى الدولي لكشف ما حدث في مدينة عدن، من انقلاب مدعوم من الإمارات.

وقال وزير الإعلام في حكومة هادي، معمر الإرياني، إن بلاده ستتحرك “في دوائر الأمم المتحدة ومجلس الامن لإطلاعهم على التطورات التي تعمق الأزمة والمعاناة الإنسانية في اليمن”.

وأوضح الإرياني، أن بلاده ستطالب بـ”اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد التمرد المدعوم من الإمارات”

وسبق أن اتهمت حكومة هادي، الإمارات بتفجير الوضع العسكري في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وقال الناطق باسم حكومة هادي، راجح بادي: إن “قيادة القوات الإماراتية في بلحاف بمحافظة شبوة مسؤولة عن تفجير الوضع العسكري ومحاولة اقتحام مدينة عتق عاصمة المحافظة”.

والثلاثاء الماضي، قال مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي: “إنه لولا الدعم الكامل الذي وفرته دولة الإمارات؛ تخطيطاً وتنفيذاً وتمويلاً، لهذا التمرد، ما كان له أن يحدث”.

وأضاف مندوب اليمن أن “هذا المخطط التمزيقي مستمر وفي تصاعد رغم كل دعوات التهدئة التي تقودها السعودية، ولعل ما حدث يوم أمس، ولا زال مستمراً لليوم، في محافظة أبين؛ من هجوم على مقر الشرطة العسكرية ومعسكر قوات الأمن الخاصة والأمن العام وبقية مؤسسات الدولة، خير دليل على ذلك”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى