العرض في الرئيسةفضاء حر

تغاريد غير مشفرة (245) .. حاجة ملحة لمراجعة اسعافية عاجلة وجريئة

يمنات

أحمد سيف حاشد

(1)

“الانتقالي” يحتاج إلى مراجعة اسعافية عاجلة و جريئة..

يحتاج إلى مراجعة خطابه السياسي و الإعلامي و التعبوي..

يحتاج إلى كبح جماح العنصرية و التعبئة الخاطئة القائمة على الكراهية، و بالتالي الاعتذار العملي و الملموس لمن أخطاء في حقهم من اليمنيين كانوا من الشمال أو الجنوب..

سنكون معه، و سيكون معه الشمال قبل الجنوب..

إنه أهم فصيل يمكن ان يتعاطى معه اليمنيين في قضايا بنية الدولة و المستقبل إن راجع و صحح و استقل..

أهم فصيل لأنه يرفض الخلافة و الولاية و كل المشاريع الدينية التي تهيمن اليوم على الحياة السياسية في الجنوب و الشمال .. أهم جامع مشترك ضد من يريد باسم الدين أن يتملك مستقبل اليمن برمته في الشمال و الجنوب..

كل تأخير يعني مزيد من الخسران و تكالب الجميع ضده..

ما هو متاح اليوم ربما غير متاح في الغد، فضلا عن مضاعفة الكلفة و الندم..

إنني أنصح هنا بصدق و محبة أناسا لطالما أحببتهم و كنّا معا في خندق واحد عندما كانوا يحملون قضية عادلة و مظلومية كبيرة .. يوم كنّا نحن و هم الضحايا و دافعين الثمن الكبير.

(2)

في الوقت التي تستأجر المملكة مرتزقة و ضحايا يمنيين للدفاع عن حدودها الجنوبية، و احتلال أراضي يمنية لصالح السعودية، نراها تؤسس قاعدتين عسكريتين سعوديتين في ثغر اليمن عدن، و قاعدة عسكرية ضخمة في محافظة شبوة النفطية، و عيونها على نفط شبوة و حضرموت، و ما تكتنزه الأرض البكر من ثروات، و هناك قاعدة أخرى في المهرة و ميناء نفطي تريد أن تتملكه..

فيما القوى السياسية اليمنية المرتهنة تلعب دور العراب و المشرعن لهذا التعدي و الاستباحة و تمليك المستقبل لها، بل هي قوى سياسية مرتهنة و سمسارة، تلعب دور “الفتالة” على عرضها و بناتها البالغات و القاصرات، و تريد تحويل اليمن إلى ماخور و سوق بغاء و نخاسة..

(3)

ما حدث و يحدث في شبوة

يجعلنا نعيد استذكار

ما حصل في عدن و أبين

هناك غموض و أسئلة و حيرة كبيرة..

(4)

ما يحدث في محافظة شبوة

مُحيّر جدا جدا

(5)

إذا لم تستح افعل ما شئت..

و لكن العلاقة بين المملكة و الإمارات استراتيجية.

و استمرار دورنا في مساندة الاستقرار في اليمن..

……………………………

د. أنور قرقاش:

٢/١ التحالف السعودي الإماراتي ضرورة استراتيجية في ظل التحديات المحيطة و اليمن مثال واضح، فمشاركة الامارات في عاصفة الحزم و ضمن التحالف العربي جاءت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين و استمرارنا في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية الشقيقة مرتبط بهذه الدعوة.

٢/٢ و من واقع علاقتنا الاستراتيجية مع السعودية الشقيقة فهي التي تقرر استمرار دورنا في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف العربي من عدمه، ارتباطنا بالرياض وجودي و اكثر شمولا و خاصة في الظروف الصعبة المحيطة و على ضوء قناعتنا الراسخة بدور الرياض المحوري و القيادي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى