أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعز .. رئيس أمنية المقاومة يؤكد نهب عناصر المقاومة لمبيدات من مكتب الزراعة ويكشف عن أسماء الناهبين

يمنات – صنعاء

أكد العميد عبد الواحد المخلافي، الذي عينته مقاومة تعز، رئيسا للجنة الأمنية في المحافظة، ما نشره “يمنات” حول نهب عناصر من المقاومة مبيدات من مخازن مكتب الزراعة، و بيعها في عدد من الأسواق.

و كشف المخلافي، أن من قام بنهب مخازن المبيدات، شخصان من المقاومة، هما: أديب الصوفي و فارس الدورين.

و تقول معلومات، أن المتهمين من مرافقي قائد المقاومة و قائد مسلحي الإصلاح، الشيخ حمود المخلافي.

و يقع مكتب الزراعة في حي عصيفرة، المجاور لحي الروضة الذي يقطن فيه الشيخ حمود المخلافي.

و في محاولة لتبرير واقعة النهب، قال العميد عبد الواحد المخلافي، إن الشخصين، قاما ببيع المبيدات، لتمويل الجبهة الغربية (الضباب – نجد قسيم).

و اعتبر مراقبون، أن تصريح العميد المخلافي، يهدف إلى تبرئة المتهمين من عملية السرقة و السطو، حين قال أن المبلغ استخدم في تمويل الجبهة الغربية.

و أشاروا أن التصريح فيه نوع من المكايدة السياسية، كون قيمة المنهوبات مولت بها الجبهة الغربية، و هذه الجبهة محسوبة على فصيل المقاومة من الناصريين و الاشتراكيين، لا عن أن نشطاء هذه الجبهة إعلاميها هم من أثاروا عملية نهب مخزن المبيدات.

و انتشرت خلال الشهر الجاري، مبيدات زراعية، في عدد من أسواق مدينة تعز و المناطق المحيطة بها، و بعض هذه المبيدات سامة و أخرى منتهية الصلاحية.

و تقول معلومات، أن المبيدات السامة صادرها مكتب الزراعة من الأسواق، نظرا لتأثيرها على التربة و صحة المزارع و الحيوانات، و تم تحريزها في احد المخازن، حتى يتم ترتيب عملية اتلافها بطرق تضمن عدم الحاق أضرار بالبيئة و الانسان.

و أشارت أن مسلحي المقاومة المواليين للإصلاح، سيطروا على مكتب الزراعة قبل أشهر، و قاموا بنهب كثير من محتويات المكتب، بينها مخازن المبيدات، و التي تم بيعها عبر وسطاء لعدد من تجار التجزئة في أسواق المدينة و مناطق مجاورة.

 لمشاهدة تصريح المخلافي انقر هنا
زر الذهاب إلى الأعلى