العرض في الرئيسةعربية ودولية

“فيديو” معارك عنيفة بين الجيش السوري وداعش على مشارف مدينة تدمر

يمنات – RT

يخوض الجيش السوري معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم “داعش” على مشارف مدينة تدمر وسط أنباء عن تقدم للقوات الحكومية داخل المدينة.

و ذكرت وكالة الانباء السورية “سانا” الخميس 24 مارس/آذار 2016، أن وحدات من الجيش السوري مدعومة بمجموعات الدفاع الشعبية أحرزت تقدما جديدا في مناطق الاشتباك مع مسلحي “داعش” في وادي القبور وجبال القصور غرب مدينة تدمر، كما أحكمت سيطرتها على جبل الطار غرب القلعة. 

و قال التلفزيون السوري إن القوات السورية فرضت سيطرتها على مدينة التمثيل شمال تدمر في ريف حمص.

ونشر ناشطون وصحفيون لقطات فيديو تظهر تقدما لقوات الجيش السوري داخل تدمر.

كما أشارت الوكالة الى أن قتالات عنيفا يدور في محيط فندق ديديمان ودوار الزراعة على المدخل الجنوبي الغربي للمدينة.

هذا، وأحكمت قوات الجيش سيطرتها جبل الطار غرب قلعة تدمر، كما سيطرت على منطقة مثلث تدمر الاستراتيجية وجميع المناطق المشرفة على الجهتين الغربية والجنوبية الغربية.

https://www.youtube.com/watch?v=TE0s-eFfA_A

من جهته، ذكر مراسل وكالة “نوفوستي”، أن الجيش السوري يخوض حاليا معارك ضد عناصر تنظيم “داعش” في شرق تدمر.

تأتي هذه التطورات بعد سيطرة القوات الحكومية على سلسلة جبل الهيال وتأمينها بشكل كامل.

و ذكر مراسل “نوفوستي” أن القوات الأساسية من الجيش السوري والدفاع الوطني تتحصن في المرتفعات الاستراتيجية حول تدمر، غير أن عاصفة رملية تضرب المنطقة تحول دون القيام بهجوم.

وأعلن التلفزيون الرسمي السوري في وقت سابق عن دخول القوات الحكومية إلى تدمر، لكن مصادر المعارضة السورية تقول إن القتال ما يزال يدور في ضواحي المدينة، وذلك بعد تقدم كبير للقوات السورية الأربعاء من جهة الغرب.

كما استهدفت سلاح الجو السوري تعزيزات استقدمها تنظيم “داعش” من مدينة السخنة شمال شرق مدينة تدمر، وتجمعات أخرى للتنظيم في قرية الطيبة الواقعة على طريق الرقة.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى