أرشيف

المشترك يطالب بالإفراج عن المعتقلين على ذمة حرب صعدة وضبط قتلة قيادي إشتراكي بمحافظة عمران

أدان المجلس الأعلى للقاء المشترك الجريمة التي أودت بحياة محسن عسكر وقاز عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني وولده بمنطقة حرف سفيان محافظة عمران.

ودعا في بيان صادر عن إجتماعه الدوري أمس السبت برئاسة سلطان العتواني، السلطات الأمنية إلى سرعة القبض على الجناة لينالوا جزاءهم العادل.

وخلال استقبال المجلس الأعلى وهيئته التنفيذية لمجموعة من الأخوات اللواتي يمثلن أسر المعتقلين ظلما على ذمة أحداث صعدة، استمع إلى شكواهن ، بشأن ما يتعرض له أقاربهن من إخفاء قسري واعتقال بالمخالفة للدستور والقانون لمدد طويلة من قبل السلطة .

وأدان المجلس استمرار الاعتقال القسري لعشرات الأشخاص على ذمة حرب صعدة ، وطالب بسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين ، وتنفيذ التوجيهات المتكررة والوعود الصادرة من رئيس الجمهورية بهذا الخصوص ، مؤكدا على أن استمرار عمليات الاعتقال التعسفي ولمدد طويلة وبدون أن توجه لهم أي تهمه ، يمثل أبشع انتهاك للدستور والقانون وحقوق الإنسان ، معبرا في ذات الوقت عن تضامنه مع أسر وأهالي المعتقلين والمخفيين قسريا، داعيا الأحزاب والقوى والمنظمات الإنسانية إلى إدانة مثل هذه الأعمال التي تتنافى والدستور والقانون ومبادئ حقوق الإنسان .

 

زر الذهاب إلى الأعلى