أرشيف

اليمنيون يترقبون الموافقة على الانضمام للاتحادات الرياضية الخليجية

ينتظر اليمنيون الجانب الرياضي من قرارات القمة الـ31 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي المنعقدة حالياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، متأملين الموافقة الرسمية على طلب انضمام اليمن بشكل رسمي إلى مختلف اتحادات الألعاب الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الشباب والرياضة في اليمن عن قرب الموافقة على الطلب بعد أن تسلم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية الطلب الذي ذكر بأن الرد على الطلب ستتم دراسته، غير أن المصدر رفض النفي أو التأكيد على ورود القرار.

المؤشرات تذهب في إتجاه قبول انضمام اليمن إلى الاتحادات الرياضية الخليجية لا سيما بعد النجاح اليمني الملفت في تنظيم منافسات بطولة “خليجي20” على ملاعب محافظتي عدن وأبين.

الجدير ذكره أن في عام 2002 تلقى اليمن الخبر السعيد بالمشاركة في كأس الخليج من خلال قرارات القمة التي انعقدت في العاصمة العُمانية مسقط بموجب قرار المجلس الأعلى لرؤساء دول مجلس التعاون الخليجي.

ومنذ ذلك الوقت ظلت مشاركات اليمن مقتصرة على دورات كأس الخليج العربي لكرة القدم فقط، كونه خارج منظومة مجلس التعاون التي تشرف على تنظيم بطولات الألعاب الرياضية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى