أرشيف

قمة الأهلى والزمالك تنتهي بالتعادل

تعادل الأهلي المصري حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة مع غريمه التقليدي الزمالك صفر-صفر في القمة التقليدية الـ106 في تاريخ الفريقين ضمن المباراة المؤجلة من المرحلة الـ12 من الدوري المصري لكرة القدم.
وعزز الزمالك موقعه في الصدارة برصيد 31 نقطة مقابل 25 للأهلي الرابع. وهو التعادل الـ44 بين الفريقين مقابل 37 فوزا للأهلي و25 فوزا للزمالك.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى خاصة في شوطها الأول الذي سيطر الزمالك على معظم فتراته بسبب حيوية لاعبيه الشباب وتحركهم الجيد، ما أرهق لاعبي الأهلي الذين اكتفوا بمراقبة لاعبي الزمالك وهو يصولون ويجولون في أرجاء الملعب.

ولكن عاب الزمالك عدم إنهاء الهجمات على قلتها بشكل إيجابي نتيجة الرعونة أبرزها انفراد لحازم أمام من تمريرة حسن مصطفى لكنه سدد في جسم الحارس أحمد عادل (في الدقيقة الرابعة).

واكتفى الأهلي بالتأمين الدفاعي مع غلق ممرات التسديد والتمرير أمام محمود عبد الرازق (شيكابالا) المراقب بأكثر من لاعب مع بعض الهجمات على استحياء لم ترتق إلى الهجمات الضائعة الخطيرة.

وتحسن أداء الأهلي في الشوط الثاني على عكس المتوقع ونظم خطوطه، وشكل حسام غالي قاعدة جيدة لبناء الهجمات وحائط صد قويا أمام محاولات الزمالك الهجومية.

ويتوقف الدوري المصري حتى 20 يناير/كانون الثاني المقبل بسبب دورة حوض النيل بالقاهرة التي تشارك فيها مصر وتنزانيا وأوغندا وبوروندي والسودان وكينيا.

زر الذهاب إلى الأعلى