أرشيف

أكثر من مليون ونصف يؤدون صلاة الجمعة في ساحة الحرية بتعز.. والمصلون يحملون الورود ويهتفون برحيل النظام

أدى أكثر من مليون ونصف صلاة جمعة الكرامة في ساحة الحرية بمدينة تعز التي تشهد اعتصاما هو الأكبر في اليمن منذ ثلاثة وثلاثين يوما للمطالبة برحيل نظام الرئيس صالح، وكان الساحة قد شهدت منذ مساء أمس توافدا للقادمين من مديريات محافظة تعز والمديريات المجاورة من محافظات لحج وإب، كما حضر إلى ساحة الحرية العديد من أبناء ردفان ويافع وحبيل جبر والحوطة في محافظة لحج وبعض الناشطين من محافظتي عدن وأبين.
وكانت الساحة قد شهدت توافدا للمصلين منذ الساعة العاشرة صباحا حاملين معهم الورود التي وزعوها على رجال الأمن المتمركزين بالقرب من الساحة قبل وبعد صلاة الجمعة، وكان حمل الورود على خلفية ما حصل يوم أمس من صدامات بين البلطجية والمعتصمين والذي أدى إلى جرح أكثر من (100) معتصم.
وقد هتف المعتصمون بعد الفراغ من صلاة الجمعة برحيل نظام الرئيس صالح ومحاكمته على سفك الدماء التي أرتكبها بحق المعتصمين في ساحات الحرية والتغيير في عموم محافظات اليمن.
فيما تشير أنباء إلى تكثيف الانتشار الأمني بالقرب من ساحة الحرية بتعز وفي مداخل المدينة وخاصة المدخل الشمالي الذي يربطها بمحافظتي صنعاء وعدن.
من جانب أخر تم رفع الخيام التي تم نصبها مساء أمس بجولة زيد الموشكي بالقرب من محوى المهمشين من قبل أنصار الرئيس كما تم نزع صور الرئيس التي تم تعليقها في الجولة في خطوة فسرها البعض بأن ذلك يعود لعدم وجود من يبقى في تلك الخيام بعد خلافات بين المهمشين والذين انقسموا بين مؤيد ومعارض للرئيس الصالح.
وتسود حاليا موجة من الغضب في ساحة الحرية بتعز على خلفية ما جرى من مجزرة في حق المعتصمين بساحة التغيير بصنعاء، حيث يهتف المعتصمون (يجب محاكمة السفاح).

زر الذهاب إلى الأعلى