أرشيف

(فيديو وصور) عشرات الآلاف في مسيرة مسائية هزت العاصمة صنعاء

تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة صنعاء في مسيرة حاشدة، قوامها حوالي مائة ألف، عصر يوم الثلاثاء للمطالبة بإسقاط النظام ورموزه واحتجاجاً على جرائم البطش التي مارسها النظام الحاكم في تعز والحديدة وصنعاء ومدن أخرى.


وجابت المسيرة، التي انطلقت من ساحة التغيير، عدداً من شوارع العاصمة ومنها الرباط و16 والزبيري وهائل.



وردد المتظاهرون هتافات تؤكد على مطلبهم بإسقاط الرئيس صالح ونظامه ومنددة بالاعتداءات المروعة ضد المتظاهرين السلميين في تعز والحديدة وصنعاء خلال الثلاثة الأيام الفائتة. حيث سمعت الهتافات: (اليوم يومك يا علي).. (يا علي يا سفاح).. (ارحل يا صالح حكمك مش صالح) (يا أبناء الحالمة.. شدوا شدوا العزيمة) (مطلبنا مطلب واحد,, شعب يمني واحد) (جيش يمني واحد) (لا اله إلا الله- السفاح عدو الله).



هذا واعترضت قوات الأمن المركزي ومكافحة الشعب، المسيرة عند تقاطع شارع الزبيري بغداد ومنعوهم من مواصلة المسيرة باتجاه شارع الزبيري- حده- وفي تلك الأثناء، شوهدت مجموعة من المسلحين المؤيدين للرئيس صالح بينما كانوا يحاولون الهجوم على المشاركين بالمسيرة لكن الحشود الكبيرة للمتظاهرين حالت دون ذلك.



وشوهدت قوات الأمن ومكافحة الشغب وهي تتأهب بتعبئة أسلحتهم بالقنابل الغازية وإشهارها في وجه المسيرة، إلا أن المتظاهرين قذفوا بباقات الورود نحوهم، ما أحال دون حدوث صدامات. بعدها غير المتظاهرون خط سيرهم باتجاه شارع هائل وصولاً إلى ساحة التغيير.

فيديو

1




2




3






صور






























































































































































زر الذهاب إلى الأعلى