أرشيف

مسيرة إحتجاجية تطالب بمحاكمة صالح وأركان نظامة وتنديد بجرائمه في تعز وأرحب

  تشهد العاصمة اليمنية صنعاء يومياً موجة إحتجاجات ومظاهرات شعبية كبيرة مطالبة بإسقاط  صالح ونظامة وتقديمهم للمحاكمة على ما أرتكبوا من جرائم عنف وقتل بحق شباب الثورة المعتصموين سلمياً .

 

وتأتي هذه الإحتجاجات لشباب الثورة اليمنية تزامناً مع زيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن للتوصل لعمل تسوية سياسية بين نظام الرئيس صالح وأحزاب اللقاء المشترك .

 

وفي المقابل يرفض شباب الثورة أي تسوية سياسية مع نظام صالح والمعارضة اليمنية لا تنص صراحة على محاكمة صالح وأركان نظامة على جرائم القتل بحق شباب الثورة المعتصميين سلمياً وكذا قتل المدنيين من بينهم أطفال ونساء و  رفضهم أي ضمانات تُمنح للرئيس صالح من عدم ملاحقتة جنائياً .

 

وخرجت صباح يوم أمس بالعاصمة اليمنية صنعاء مسيرة إحتجاجية غاضبة  قدرت بمئات الآلاف مُنددت  بأعمال القتل ولإنتهاكات والإعتداءات على شباب الثورة وكذا المدنيين  من بينهم أطفال ونساء في مدينة تعز وأرحب ونهم من قبل قوات عسكرية موالية لصالح  .

 

وأنطلقت من ساحة التغيير إلى شارع الزراعة وتحولت إلى قاع العلفي الذي يعد اكبر تجمع لمن يوصفون “بالبلاطجة” وقوات عسكرية تابعة للرئيس صالح ومرت المسيرة بسلام دون أي اعتراض من المجاميع المسلحة وواصلت المسيرة خط سيرها إلى شارع هائل الذي يشهد توترا امنيا مستمر بين قوات الجيش المؤيد للثورة والقوات الموالية للرئيس صالح التي تحاول اقتحام الساحة من المداخل الجنوبية .

 

وطالب شباب الثورة  في المسيرة مجلس الأمن الدولي وسرعة فرض عقوبات صارمة على صالح ونظامه كما طالب الشباب بسرعه  تحويل ملف جرائم صالح ونظامة  إلى محكمة الجنايات الدولية وتجميد أرصدته .

 

وهتف شباب الثورة هتافات مطالبة بمحاحكمة صالح ونجلة أحمد وأولاد أخية عمار ويحيي وإعدامهم لما أرتكبوة من أعمال قتل وعنف باليمن

زر الذهاب إلى الأعلى