أرشيف

تعز.. شهيد وخمسة جرحى جراء قصف عشوائي على أحياء سكنية وقرى ريفية وقبائل تفرض حصارا خانقا على معسكر خالد

 

أستشهد مواطن وأصيب خمسة آخرون بجروح في محافظة تعز جنوب اليمن جراء قصف قوات تابعة للواء “33” مدرع الموالي لصالح على حي بير باشا غرب مدينة تعز وقرى مجاورة لمعسكر خالد في مفر ق المخا غرب محافظة تعز.

وكان المواطن عبد الوهاب حسن “35” عاما قد لقي حتفه مساء اليوم جراء القصف العشوائي الذي تعرض له حي بير باشا من قبل قوات تابعة للواء “33” مدرع، فيما أصيب الطفل أشرف مصطفى إسماعيل “14” عاما بطلق ناري في رجله اليسرى.

وأصيب أربعة من رعاة الأغنام  في مديرية الوازعية  غرب محافظة تعز جراء قصف معسكر خالد التابع للواء “33” مدرع على قراهم الواقعة بالقرب من المعسكر.

وكانت قوات تابعة للواء “33” مدرع قد نفذت هجوما عنيفا مساء أمس على المديريات الساحلية لمحافظة تعز “المخا، موزع، الوازعية” استخدمت فيه المدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا، وأستهدف القصف قرى مجاورة لمعسكر خالد بمفرق المخاء، ومناطق أخرى في شمير ومقبنة ومدينة البرح حسب مصادر محلية.

وحلق الطيران الحربي بشكل مكثف صباح اليوم فوق تلك المناطق بعلو منخفض مع فاتح حاجز الصوت لإحداث حالة من الهلع والرعب في أوساط سكان تلك المناطق.

وجاء القصف على خلفية منع قبائل موالية للثورة في مديرية الوازعية تحرك تعزيزات عسكرية من معسكر خالد باتجاه مدينة تعز يوم أمس وسيطرتها على النقطة العسكرية بمفرق الوازعية بعد انضمام جنود النقطة إلى الثورة.

وأفاد شهود بأن المسلحون التابعين للقبائل ينتشرون بشكل مكثف منذ صباح اليوم على امتداد خط البرح مفرق المخا بعد استهداف قراهم مساء أمس، ويفرضون حصارا خانقا على المعسكر.

وأفادت مصادر محلية أن دوي إنفجارات عنيفة هزت حي بير باشا غرب المدينة بعد مغرب اليوم بالتزامن مع إطلاق نار متقطع في حي الحصب، فيما قصفت ثكنة جبل جرة بأسلحة متوسطة على أحياء بوسط المدينة بشكل متقطع.

وشهدت مدينة تعز اليوم مسيرة لشباب الثورة مطالبين بمحاكمة صالح وأركان نظامه، وتجميد أموالهم، رافضين منح أي ضمانات لهم، وجددوا مطالبتهم لمجلس الأمن الدولي بضرورة إحالة ملف جرائم صالح لمحكمة الجنايات الدولية.

وكانت مسيرة ليلية قد خرجت مساء اليوم من ساحة الحرية وجابت شوارع المدينة للتأكيد على محاكمة صالح ونظامه وفاء لدماء الشهداء والجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى