أرشيف

هيغ يلتقي توكل كرمان ويناقش معها العملية السياسية السلمية في اليمن

التقت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة “نوبل للسلام” توكل كرمان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في لندن ودعت حكومته إلى “تجميد أصول الرئيس اليمني علي عبد الله صالح”.
واعتبر هيغ أنه “من المناسب جداً أن يحصل على شرف نيل جائزة نوبل من يدافع بكل شغف عن الحقوق والحريات في عام يشهد تغييراً في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.
واضاف “ناقشنا خلال اجتماعنا ضرورة العملية السياسية السلمية والشمولية في اليمن، وعاودت التأكيد على التزام الحكومة البريطانية المستمر دعماً لهذه العملية، كما رحّبت بمطالبة كرمان لكافة اليمنيين، رجالاً ونساءً على حد سواء، بالوحدة لخلق مجتمع يخلو من الفساد والعنف ويكون مبنياً على سيادة القانون”.
ومن جانبها، دعت كرمان الحكومة البريطانية إلى تجميد أصول الرئيس علي عبد الله صالح، معتبرة أن “هذه الأصول سُرقت من الشعب اليمني وينبغي تجميدها”.
ورأت أن “نظام صالح استخدم الخوف من تنظيم القاعدة وعدم الاستقرار لسرقة الأموال من المجتمع الدولي”، متوجهة إلى الشعب البريطاني بالقول “نحن لا نريد مساعداتك ولا نريد أن نأخذ من ضرائبك، لكننا نريد أموالنا”، داعية “مجلس الأمن الدولي إلى احالة قتل المتظاهرين اليمنين إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

زر الذهاب إلى الأعلى