أرشيف

أخبار عاجلة.. تحديث مستمر 22 فبراير 2012

 * هيومن رايتس ووتش: “على الرئيس القادم أن يمنع الانتهاكات ويبدأ في إصلاحات تحمي حقوق الإنسان”. قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إن على الرئيس اليمني القادم، عبد ربه منصور هادي، أن يتخذ خطوات فورية لضمان أن تشمل الفترة الانتقالية في اليمن قطع خطوات نحو نظام ديمقراطي يحترم حقوق الإنسان، تحقيقاً لما سعى إليه آلاف المتظاهرين. سوف يكون هادي أول قائد جديد لليمن منذ ثلاثة عقود، بعد انتخابات 21 فبراير/شباط 2012 التي لم يحدث تنازع على نتائجها.

 

* صنعاء| مصدر في مكتب رئيس مجلس الشورى ينفي تعرضه للاختطاف ويؤكد عدم وجوده في الموكب الذي تم اعتراضه في ذمار.


* بتهمه دفاعه عن شباب تعرضوا لاطلاق نار بديس المكلا- حضرموت، الحرس الخاص لمدير الامن القومي يعتدي على المواطن فيصل بن سميدع ويسجنه في حمام بقيادة أمن حضرموت.

* ا ف ب- نقلا عن نائب وزير الاعلام اليمني: الرئيس صالح “في الطريق” الى اليمن للمشاركة في مراسم تسليم السلطة”.

 * في حوار معه، علي سالم البيض: “ستُثبت الأيام أن “القاعدة” في اليمن خرجت من قصر الرئاسة”، و”علي صالح مناور لا يحب القراءة”.


* تعز: لجان أمنية تصادر صناديق الاقتراع، اعتصامات للعاملين في اللجان الانتخابية.

* تعرض الناشط والصحفي “هاني الجنيد” للاعتداء والضرب في ساحة التغيير بصنعاء وسرقة ممتلكاته الشخصية من تلفون وجهاز لابتوب ونقود؛ حدث ذلك اليوم حوالي الساعة الواحدة ظهراً ولا تزال صفة وأسماء الجناة مجهولة حتى الآن.
* أخبار غير مؤكدة عن اختطاف الكاتب نزيه العماد من قبل الفرقة الأولى.


* مراقبون: “مشاركة لناخبين تحت السن القانونية في الانتخابات الرئاسية أمس”. رصد مراقبون وناشطون محليون في اليمن عدداً من الحالات والخروقات القانونية في العملية الانتخابية عن مشاركة ناخبين دون السن القانونية خاصة الأطفال على رغم من الإشادة المحلية والدولية بتوافد اليمنيين للمشاركة في العمليات السياسية من خلال انتخاب عبدربه منصور هادي رئيساً لليمن خلال مرحلة انتقالية مدتها عاميين .


* التغيير نت : أنباء عن انقلاب جنود اللواء 39 مدرع بعدن على قيادتها لاتهامها بالتواطؤ بمحاولة إفشال الانتخابات.


* أخبار عن رفض عبدربه منصور هادي الاستقالة من حزب المؤتمر الشعبي العام.


* المصدر أونلاين | شقيق رئيس مجلس الشورى اليمني عبد الرحمن محمد علي عثمان: لا صحة لاختطاف شقيقي.


* علي ناصر: “أطالب بفك الارتباط بين الدولة والقبيلة والشروع في بناء الدولة المدنية الديمقراطية”.. و”صالح أدار الدولة بـ”التلفون” ولم تكن لديه إستراتيجية لبناء دولة عصرية”.


* لجنة الانتخابات الرئاسية في اليمن: الإعلان عن النتيجة خلال يومين.


* مجلس النواب يستأنف جلساته السبت المقبل.


* روسيا تؤكد استعدادها مساعدة اليمن لتسوية أوضاعه الداخلية. قال الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية، إن روسيا مستعدة للاستمرار في تقديم المساعدة لليمن لتسوية الاوضاع الداخلية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بموسكو يوم 22 فبراير/شباط.

* أخبار عن اختطاف رئيس مجلس الشورى اليمني عبد الرحمن محمد علي عثمان في محافظة ذمار وسط البلاد. أقدم بلاطجة مسلحون على إختطاف رئيس مجلس الشورى عبد الرحمن محمد علي عثمان وموكبه في منطقة آنس محافظة ذمار، أثناء عودته من الحديدة عبر خط (باجل- مدينة الشرق- معبر).


* الاعتداء على مراسل مارب برس من قبل بلاطجة الصوفي.


* عبده الجندي: الرئيس اليمني علي عبدالله صالح سيعود إلى صنعاء للمشاركة في مراسم تنصيب عبد ربه. أكد نائب وزير الاعلام اليمني عبده الجندي والمتحدث بإسم حزب “المؤتمر الشعبي العام ان “الرئيس علي عبدالله صالح في طريقه الى اليمن للمشاركة في مراسم تسليم السلطة الى الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي”، مشيرا الى ان “صالح سيستمر في لعب دور سياسي مهم من خلال حزبه”.

زر الذهاب إلى الأعلى