أرشيف

شباب الحراك يلقون القبض على ضابط وجنديين كانوا يسرقون مصنع الغزل بالمنصورة

القى عدد من شباب ثورة 16 فبراير” السلمية” في ” المنصورة” بعدن، فجر امس الأحد، القبض على ضابط وجنديين كانوا ينهبون موجودات داخل مصنع الغزل والنسيج الواقع مقابل سوق عدن الدولي.
وقال لـ” الأولى” عدد من شباب “ثورة 16 فبراير”انهم تلقوا بلا غات تفيد بأن مجموعة تقوم بنهب موجودات المصنع، وعند مداهمتهم للمصنع وجدوا ضابطا وجنديين، يتبعون احد مراكز الشرطة القريبه من المصنع،” متلبسين بالجرم المشهود”.
واوضح للصحيفة احد شباب الثورة ان الضابط والجنديين كانوا يقومون، تحت غطاء هؤلاء العسكر، بسرقة خزانات المياه والكابيلات واشياء اخرى من داخل المصنع، وسلم شباب الثورة المقبوض عليهم الى مركز شرطة المنصورة مع الأشياء التي وجدوا وهم يقومون بسرقتها، وقال الشباب انهم ينتضرون من قسم الشرطة التحقيق مع المتهمين واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويلهم للمحاكمة.
الجدير بالذكر ان ثورة شباب 16 فبراير” يقومون منذ مدة، بالحراسات الأمنية للمنشآت العامة والخاصة. من اجل توفير الأمن والأستقرار في المنصورة. وقال عدد من الأهالي انهم لمسوا الهدوء الذي ساد المنصورة اثر بدء الحراسات الأمنية من قبل شباب الثورة رغم محدودية الإمكانيات لديهم.
على صعيد آخر؛ استمر، اغلاق مدخلين رئيسيين لمدينة عدن، وهو الطريق المؤدي من ” خور مكسر” الى ” كريتر” عن طريق محطة العاقل”، الذي اغلقه اهالي فهد عوض، سائق باص” قاعة سبأ” للأفراح، الذي قتلته قوات عسكرية، مساء الجمعة الماضية، عندما اطلقت الرصاص على الباص الذي كان يقوده، في ” جولة العاقل”، ما ادى الى مقتل فهد، وموظفة اخرى، واصابة شابتين اسعفتا الى احد المستشفيات. ويطالب اهالي فهد بضبط الجنود الذين اطلقوا عليه الرصاص، واحالتهم الى القضاء.
وكان فهد يقود الباص في ” جولة العاقل” في طريقه الى اعادة عمال القاعة الى منازلهم عندما اطلق عليه النار طقم عسكري متمركز في الجولة, وتقول المعبلومات المتداولة ان مسلحا عل دراجة نارية كانت تسير خلف الباص اطلق الرصاص على الطقم العسكري الذي رد بشكل عشوائي فاصاب فهد وثلاث من زميلاته الموظفات قتلت احداهن.
وقال مراسل ” الأولى” في عدن انه تم، امس ايضا، اغلاق مدخل عدن الرئيس “خور مكسر – الشيخ عثمان”، وتحديدا بجانب المياه، ومحكمة الأستئناف و”عدن مول”، مغلق، وافاد المراسل ان عملية اغلاق الطريقين استمرت حتى مساء امس، وبسبب هذا الاغلاق تم امس الخروج والدخول من والى كريتر عن طريق العقبة فقط.
وعلى صعيد اخر نفذ شباب ثورة ال16 فبراير السلمية” الجنوبية، صباح امس، عصيانا مدنيا في المنصورة احتجاجا على مقتل شاب وامرأة، واصابة اخرين في “جولة العاقل” بخور مكسر، وقال مراس الصحيفة ان العصيان ادى الى اصابة المدينة بنوع من الشلل، ولم يذهب عدد من الطلاب الى المدارس والجامعة، كما لم يذهب كثير من الموظفين الى اعمالهم ، واغلقت كثير من المحلات التجارية ابوابها، وتم احراق اطارات سيارات في الطرق العامة، التي تم قطعها بالأحجار ايضا، ودعا شباب الثورة الى عصيان مدني اخر اليوم الأثنين ايضا.

زر الذهاب إلى الأعلى