حقوق وحريات ومجتمع مدني

الفرقة الأولى مدرع تسقط جريح جمعة الكرامة من كشوفات المرتبات

 

المستقلة خاص ليمنات:

 

من جرحى جمعة الكرامة.. بعد إسعافي في يوم 18/3/2012م إلى المستشفى الميداني وجرى تغيير الملابس التي كانت علينا وسلمت للأمانات وكان معي في جيب الجاكت مبلغ مالي قدره 8200ريال والبطاقات الشخصية والحقوقية ومذكرة صغيرة كنت أكتب فيها بعض الأشياء.

ومنذ ذلك الحين لم تعاد المبالغ والبطاقات رغم متابعاتنا واستمريت حينها أتردد على المستشفى للمجارحة.

وبعد تماثلي للشفاء جرى تسجيلنا في الفرقة الأولى مدرع واستمرينا فترة للتدريب وحدثت لي مضاعفات في الجروح والإصابات السابقة وتم تحويلي إلى المستشفى الميداني وقرروا لي راحة وأخذت إجازة مرضية من الفرقة ومع ذلك اسقطوا المرتب في ذلك الشهر وبقية الشهور كانوا يصرفوا لنا مبلغ 7500 وفي الشهرين الآخرين اسقطوا المرتب وجرى تنزيل أسمائنا في كشوفات وقالوا لنا الله يفتح عليكم.

تقدمت بتقرير إلى المؤسسة الخيرية لرعاية أسر الشهداء والجرحى (وفا) ووعدونا بالتواصل معنا وحولونا إلى المستشفى الميداني لصرف الدواء وهو غير موجود عندهم ولذلك قالوا لنا اشتروه من السوق.

لدى خمسة أطفال وأعيل أسرة كبيرة فذهبت إلى المؤسسة للمطالبة بمساعدة فأخرجوا لي كشفاً بأني استلمت منهم خمسة ألف ريال بتاريخ 30/4/2012م مع العلم أني لم استلم فلساً واحداً منهم حتى اللحظة.

هذه المؤسسة تجمع تبرعات باسم الجرحى والشهداء ولم تقدم شيئاً إلا وفق معايير خاصة.

خلال الفترة الماضية تعرضت الأسرة لأضرار مادية ومعنوية وأنا نتيجة الإصابة لا أستطيع ألعمل لان طبيعة عملي شاقة في البناء وبهذا لا أعمل ولا مساعدة بعدما تعرضت لإصابة خطيرة ولها مضاعفات كلما حاولت أعمل.

وتم تسريحي من الفرقة “شهر يونيو”..

زر الذهاب إلى الأعلى