أخبار وتقارير

شباب يرفعون صور الزعيم الكردي أوجلان في العاصمة اليمنية صنعاء، ويطالبون تركيا بالإفراج عنه

يمنات – صنعاء

بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، لليمن، نفذ عدد من الناشطين الشباب ظهر اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي، طالبوا فيها من الوزير التركي بالإفراج الفوري عن زعيم حزب العمال الكردستاني، القائد اليساري عبدالله أوجلان.

ورفع الشباب اليمنيين في وقفتهم الاحتجاجية، التي نفذوها أمام منزل رئيسهم هادي في العاصمة صنعاء، صوراً للزعيم الكردي عبدالله أوجلان، الذي مازالت تعتقله السلطات التركية في سجونها منذ 13 عام، وأعربوا عن تضامنهم المطلق معه، ومع شعبه المطالب بالحرية والاستقلال.

وقال الناشط في الحزب الاشتراكي اليمني، الشاب هاني الجنيد، أن الوقفة هي للتنديد باستمرار اعتقال الرفيق المناضل عبدالله أوجلان، في سجون سلطات القمع التركي منذ سنوات دون أن يحرك العالم أجمع أي ساكن تجاه هذه الجريمة التي ترفضها كل المواثيق والمعاهدات الدولية التي تؤمن بحق الشعوب في تقرير مصيرها.

واستغرب الجنيد في حديثه من الإدعاءات الزائفة للسلطات التركية المطالبة بالحرية للشعب السوري والتي ضجت بها العالم، في الوقت الذي تقوم فيه بقمع حرية أفراد الشعب الكردي وتصادر كرامتهم وتعتقلهم في زنازين ومعتقلات القهر، وتشن عليهم حرب قذرة تستخدم فيها كافة أنواع الصواريخ والطائرات التي تستهدف بقصفها الوحشي حتى النساء والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى