فضاء حر

دور الارياني السلبي في المؤتمر

يمنات

الدكتور عبد الكريم الارياني يتحمل قسط كبير من مسئولية الوضع البائس الذي يعيشه المؤتمر الشعبي العام والذي يكاد يصل حد الانهيار الكامل..

مشكلة المؤتمر اليوم انه يعيش بمركزين قياديين من ناحية ولكون رئيسه خارج رئاسة الدولة ومطالب بالكف عن ممارسة السياسة من ناحية اخرى.

حزب المؤتمر الشعبي العام حزب وطني كبير ويضم الالاف من الكوادر الوطنية ووجوده حاجة ماسة للعملية السياسية الهشة ولكنه في النهاية حزب الدولة ويصعب ان يستمر قويا ومتماسكا خارج مركزها الرئاسي واي شخص يحرص على المؤتمر وعلى العملية السياسية عموما عليه ان يعمل على ان يكون رئيس الدولة هو رئيس المؤتمر ولو مؤقتا حتى تستقيم العملية الديمقراطية اليمنية.

عبد الكريم الارياني يلعب دورا غير مباشر في هذا الوضع القلق الذي يعيشه اكبر الاحزاب اليمنية فلا هو حسم امره مع بقاء صالح رئيسا للمؤتمر ولا هو مع اقناع هادي بضرورة الاقتراب اكثر من حزبه وجعله مصدر قوته السياسية امام تغول القوى النفاذة من حوله.

الارياني مسموع الراي امام هيئات حزبه من ناحية وامام بقية الاطراف السياسية من ناحية ثانية وامام رعاة المبادرة الاوربيين والامريكان من ناحية ثالثة واي موقف حاسم من جهته سيكون لصالح اقناع كل من صالح وهادي بضرورة الحفاظ على المؤتمر كشرط للحفاظ على التوازن وعلى نجاح العملية السياسية عموما.

مطلوب من الارياني.. السياسي الداهية ان يخرج من سلبيته القاتلة حتى لا اقول اكثر من ذلك..

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى