أخبار وتقارير

البرلمان يشكل لجنة تقصي حقائق حول احتجاز صيادين يمنيين لدى اريتريا

يمنات – مرصد البرلمان – أنور التاج

شكل مجلس النواب لجنة خاصة لتقصي الحقائق بشأن الاعتداءات الي يتعرض لها الصيادون في محافظة الحديدة من ضمنها احتجاز أكثر200 صياد يمني داخل سجون السلطات الاريترية منذ أكثر من عام، التي تحتجز أيضاً 900 قارب صيد.
وفي موضوع مختلف طالب النائب عبدالعزيز حريز بتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول دخول شحنة اسلحة تركية غير مرخصة إلى ميناء عدن ومساءلة الحكومة حول نتائج التحقيق في الموضوع. وكان البرلمان قد وجه رسالة لوزير الداخلية للإيضاح بشأن نتائج التحقيق التي تم التوصل اليها بخصوص تلك الشحنة.
وفيما تغيب عدد من الوزراء عن جلسة البرلمان اليوم للرد على استفسارات الاعضاء حول عدد من القضايا والموضوعات التي تأتي في إطار المهام الرقابية لأعضاء المجلس تقدم النائب عبدالسلام زابية بسؤال لوزير المالية صخر الوجيه عن أسباب توقف العمل في منفذي علب والبقع بمحافظة صعدة وإجمالي خسائر الخزينة العامة للدولة جراء اغلاق المنفذين، مستوضحا في الوقت ذاته عن الإجراءات المتخذة في سبيل الحد من تهريب الديزل.
من جانبه طالب النائب عبدالملك القصوص بحضور وزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء للرد على سؤال توجه به خلال جلسة اليوم عن المعايير التي تم الاستناد اليها في توزيع أراضي داخل جامعة صنعاء، وهل شمل التوزيع المعيدين والمدرسين في الجامعة من حملة شهادة الماجستير.
وفي الجلسة توجه النائب عبد القادر الدعيس بسؤال لوزير الأشغال العامة عن أسباب توقف العمل في مشروع توسعة طريق إب ـ صنعاء ـ عدن. كما سأل النائب محمد بكير صلاح وزير التربية والتعليم عن توقف الدراسة في عدد من مدارس مديرية ملحان بمحافظة المحويت نتيجة نقل المدرسين في تلك المدارس إلى أماكن أخرى.
إلى ذلك استمع المجلس من وزير الصحة والسكان د. أحمد العنسي الى المذكرة التفسيرية لمشروع قانون الصيدلة والدواء.

زر الذهاب إلى الأعلى