أخبار وتقارير

بن عمر يؤكد ان مجلس الأمن مستعد لاتخاذ قرارات اضافية اذا استمرت عرقلة التسوية

يمنات – الأولى

وصل مستشار الامين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الى اليمن جمال بن عمر امس الثلاثاء الى صنعاء وقال ان زيارته التي تعتبر الـ"16" تهدف لمتابعة قراري مجلس الامن والمبادرة الخليجية حول التسوية السياسية في البلاد.

وقال في تصريحات نشرتها وكالة الانباء اليمنية "سبأ" انه سيقوم خلال الزيارة بمساعدة الاطراف السياسية اليمنية في التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ومتابعة قراري مجلس الامن.

واكد ان مجلس الامن يتابع عن كثب التطورات في اليمن وحريص على انجاح التجربة اليمنية للانتقال السلمي للسلطة منوها الى ان مجلس الامن نبه في قراره رقم 205 الجهات التي تريد عرقلة التسوية السياسية بانه مستعد لاتخاذ قرارات اضافية اذا استمرت العرقلة.

واعرب بن عمر عن امله بان يكون هناك تعاون بين جميع الاطراف السياسية من اجل انجاح المهام المقبلة للمرحلة الانتقالية ومن بينها عقد مؤتمر الحوار الوطني في الوقت القريب .

وكان المبعوث الاممي قدم تقريرا الى مجلس الامن في الرابع من ديسمبر الجاري بشان تطورات الاوضاع في اليمن .

وذكر في تقريره ان الرئيس السابق علي عبد الله صالح مازال يمارس السياسة كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام ويتصرف كقائد للمعارضة ويكيل النقد لحكومة الوفاق الوطني رغم انه يمثل نصف تشكيلها.

وقال ان العملية الانتقالية مهددة من قبل الذين لم يفهموا بعد انه يجب القيام حاليا بالتغيير منوها الى ان المعطلين من كل طرف لم يتخلوا عن عرقلة العملية واستغلال عدم الاستقرار.

زر الذهاب إلى الأعلى