أخبار وتقارير

محمد علي احمد يتهم البيض بالعمالة لـ”ايران” ويشكر علي محسن

يمنات – الأولى – شكيب راجح – آيات علي

اختتم المؤتمر الوطني لشعب الجنوب امس مؤتمره بإصدار مشروع بيان ختامي تضمن العديد من القرارات والتوصيات، واثارت كلمة رئيس اللجنة التحضيرية محمد علي احمد الكثير من الجدل بعد اتهامه علي سالم البيض بالعمالة لإيران وشكره لعلي محسن.

وشكر احمد في بداية كلمته قائد الفرقة الأولى مدرع علي محسن ، على دعمه ومساندته لمؤتمر شعب الجنوب.

واضاف نحن التحالف الوطني نعمل على اساس بناء الدولة القادمة اليمن الديمقراطية الشعبية قبل 22 مايو 1990 والمشاركة الوطنية من كافة القوى الوطنية التحالف الشعبي والشرائح الاجتماعية وبناء دولته الحديثة وتجربة جديدة باعتماد على القاعدة الشعبية.

واستطرد: 7في 07/07/2007م بدأ الحراك السلمي واليوم المجتمع الدولي يعترف بقضية الجنوب ولفت احمد الى ان الخلاف ليس مع شعب الشمال وانما الخلاف مع السلطة والمتنفذين فيها ومع العسكر.

واردف الاغلبية في الشمال غنمت من ثروات الجنوب وعلى حساب الجنوبيين الذين زاد فيهم الفقر.

وتوعد احمد بـ"اعادة كل ما سلب من الجنوب باثر رجعي"، وتابع: "العالم كله تغير مع انهيار الاتحاد السوفيتي، السعودية والخليج و دولتنا اصبحنا كالحديقة والوحوش من حولنا".

وعن ايران قال محمد علي احمد: الشباب يدرب في ايران وصعدة ولبنان وانا زرت ايران لكن العقل هو الحكم وليس العاطفة ومن يساندنا باروح اليه حتى وان كانت اسرائيل .

ونوه الى ان العرب اعداء اسرائيل واذا لم يساندوا القضية الجنوبية قد يتجه طرف ثالث الى اسرائيل.

واضاف: رحنا ايران وطلبوا منا شباب لتحويلهم جواسيس لكنا رفضنا الا ان المجانين قبلوا.

وزاد مهاجما البيض: البيض قبل هذا اذا كان صح او خطأ يشتي يدخلنا ايران كما دخلنا صنعاء.

واسترسل: الامريكان هم من دخلوا ايران الى اليمن واسرائيل دولة نووية في الشرق الاوسط، وايران نووية في الجزيرة العربية، هذا الكلام حتى ان كان خطير لا يهمنا.

وهاجم محمد علي احمد من يحملون صور البيض، واتهمهم بانهم "يحملون الصورة مقابل 100 دولار يعطوهم، وجدد دعوته لمعارضة الخارج بـ" العودة الى الوطن اذا كان لهم قضية شعارنا الحرية وتقرير المصير لا يمكن ان نتنازل او نتواطأ..

واختتم حديثه بالقول: "التقينا بوزير الخارجية البريطاني بدار الرئاسة، بعدما كنا نلتقي في الفنادق او المطارات وهذا يعني ان هناك اعترافا دوليا وان لهم 50 ولنا 50.

يذكر ان القاعة شهدت استهجانا للمشاركين وتعالت صرخات عندما شكر محمد علي احمد علي محسن، الا ان الامن المحيط بالمندوبين داخل القاعة حاول اسكاتهم.

وقاطع احد المندوبين كلمة محمد علي احمد اثناء ذكره للبيض وقال له: تحدث على التصالح والتسامح.

وكان المشارك علي ابو بكر باعزب استنكر من جهته وبشدة كلمة محمد علي احمد وشكره من خلالها لعلي محسن الاحمر وقال انه يعد واحدا من اهم المجتاحين للجنوب.

وقال باعزب ان رئيس المؤتمر محمد علي احمد اكد ان هناك علاقة بينه وبين علي محسن واشار الى ان القاعة استهجنت ذلك، الا ان الحراسة المشددة بارجاء القاعة منعوا الناس من التعبير وهي بداية الديكتاتورية، بحسب وصفه.

زر الذهاب إلى الأعلى