أخبار وتقارير

مصادر: جماعات دينية متشددة تتسلم شحنة أسلحة قادمة من صنعاء

يمنات – صنعاء

أفادت مصادر اعلامية أن عدد من السيارات المحملة بالأسلحة وصلت خلال الشهر الجاري ديسمبر إلى محافظة حضرموت قادمة من العاصمة صنعاء.

ونقل موقع "الأمناء نت" عن مصادر وصفها بالموثوقة أن "3" سيارات محملة بأسلحة متنوعة وصلت قبل أسابيع الى محافظة حضرموت قادمة من صنعاء.

وأشارت مصادر "الأمناء نت" أن إحدى السيارات التي كان على متنها الأسلحة نوع (دينا) محملة  بمواد غذائية جرى تسليمها لعناصر  وصفها بالمتشددة.

وأضافت أن جهات أمنية وعسكرية  بالمحافظة كانت على علم بشحنة الأسلحة، وأنها من تتولى تسهيل تحركات تلك الجماعات، التي تنفذ مخططات واجندات بإشراف قيادات أمنية وعسكرية.

وحسب الموقع فإن تلك الأسلحة دخلت إلى حضرموت بمبرر الدفاع عن الوحدة.

 

وتنشط في محافظة حضرموت وعلى وجه الخصوص مدينة المكلا جماعات دينية متشددة، بدعم من قبل مدير أمن حضرموت الساحل فهمي محروس، وتداهم منازل ومحلات بدون أوامر قضائية، بحجة الحفاظ على الفضيلة.

وكان النائب العام قد وجه الأسبوع الماضي بالتحقيق مع محروس على خلفية القضية التي رفعها رئيس حزب التجمع الوحدوي اليمني بحضرموت ناصر باقزقوز  إثر اتهامه من قبل محروس بالترويج للمخدرات.

وتمارس الجماعات المتشددة التي تغلغلت في أمن مديرية المكلا وإدارة مكافحة المخدرات الحجز خارج القانون، إلى جانب التعذيب في مقرات أمنية وعسكرية.

وتقدم مدير أمن مديرية المكلا باستقالته الاسبوع الماضي على خلفية تهميش العناصر الأمنية من قبل مدير أمن ساحل حضرموت لصالح الجماعات الدينية المتشددة.

زر الذهاب إلى الأعلى