أخبار وتقارير

تعز.. ثلاث تظاهرات مطلبية أمام مبنى المحافظة لأهالي التعزية وعمال في مشروع كلية الطب والموظفين الجدد

يمنات – تعز – خاص

تظاهر اليوم الأربعاء أمام مبنى محافظة تعز أبناء منطقة مخلاف أسفل بمديرية التعزية احتجاجا على قيام عضو محلي بالمديرية بالاستحواذ بالقوة على مشروع مياه منطقة العقبة.

وقل المتظاهرون لـ "يمنات" بان مشروع المياه تبناه الصندوق الاجتماعي ويعمل منذ 7 سنوات ولم يتوقف, غير ان احد النافذين يريد اليوم الاستحواذ على المشروع بالقوة بحجة مخالفات مالية وهو ما لم تكشفه تحقيقات نيابة الأموال.

وطالبوا بعدم تدخل المشائخ والنافذين في المشروع وان تبقى الإدارة كما هي, موكدين رفضهم لأي تغيير لإدارة المشروع.

 

وعلى صعيد متصل تظاهر المئات من عمال مشروع كلية الطب في جامعة تعز أمام مقر الشركة المنفذة للمشروع احتجاجا على ما يتعرضون له من تعسفات واهمال الشركة للمصابين من العمال أثناء عملهم بالمشروع..

وطالبوا إدارة الشركة رفع اجورهم أسوة بالشركات الاخرى وتطبيق قانون العمل.

وجددوا رفضهم استقدام عماله من خارج المحافظة, مطالبين بمساواتهم بعمال شركات المقاولات الأخرى من حيث الأجور وساعات العمل وزيارة اجر العمل الإضافي.

كما طالبوا بالتزام الشركة بنصوص قانون العمل واحتساب الأعياد الوطنية والرسمية إجازة رسمية مدفوعة الأجر و التأمين الصحي للعاملين مع الإجازات المرضية ومعالجة المرضى والمصابين وتوفير أدوات السلامة.

 

وفي نفس المكان تظاهر العديد من الموظفين الجدد للمطالبة بصرف مرتباتهم، مناشدين رئيس الجمهورية التدخل والتوجيه لوزير المالية بصرف كافة مستحقاتهم المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى