أخبار وتقارير

فساد يغلق المبنى لمستشفى المصافي بعدن

يمنات – صحيفة الأولى – عدن – عبدالله الشرفي 

قالت مصادر طبية في مستشفى مصافي عدن ان المبنى الجديد للمستشفى تم اغلاقه الاحد الماضي من قبل مدير عام المستشفى وذلك بعد سقوط اجزاء من ديكور سقف عيادة العيون على راس اخصائية العيون الروسية وعدد من المرضى دون حدوث اصابات .

وذكرت المصادر لـ" الأولى ان هذه ليست الحادثة الاولى حيث سبق ان تعرضت اسقف المبنى لانهيار اجزاء كثيرة من ديكوره واتلاف بعض معدات وأجهزة المبنى.

وأوضحت ان المبنى الجديد الذي يحتوي على اقسام العيادات الخارجية والصيدلية لم يمر على افتتاحه سوى عامين فقط وتحديدا في 2 فبراير 2010 بتكلفة اجمالية تجاوزت 2819618 دولار امريكي خلافا لتكلفة التأثيث والتجهيز بالمعدات والأجهزة التي تساوي او تزيد على تكلفة الانشاء.

ولفتت المصادر الى ان الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كشفت في تقريره السنوي لعام 2010 عن فساد مالي وإداري لمشروع المبنى الجديد للمستشفى – تحتفظ الصحيفة بتقرير الجاهز المركزي.

وأوضحت وثيقة خاصة بإنشاء مبنى المستشفى ان قيادة شركة (utis.a)الاجنبية لتنفيذ المشرع بالمبلغ المذكور اعلاه ، وبينت الوثيقة ان نسبة الاعمال المنجزة للمشروع بلغت من قبل الشركة 45.5 بالمائة فقط ، وذلك بعد ايقاف الشركة المنفذه للمشروع من قبل قيادة المصافي بعد نشوب خلاف بينهما.

ونوه التقرير الى ان قيادة المصافي اسندت ما تبقى من اعمال انشائية لمكتب العبيدي للتجارة والمقاولات لاستكمال الدورين الارضي والأول ووقعا عقدا خالف الخطوات القانونية المنصوص عليها في اللائحة القانونية رقم (23) في المادة (ج- 273) وبلغت نسبة الدفعة المقدمة 50 بالمائة.

وعلمت الصحيفة ان شركة (utis.a) رفعت دعوى تجارية في باريس ضد شركة مصافي عدن للمطالبة بحقوقها على ضوء العقد الموقع مع الشركة ومن المتوقع ان يغادر خلال الايام القادمة محمد يسلم مدير شركة مصافي عدن الى باريس للمثول امام القضاء التجاري الدولي.

يذكر ان قسم الطوارئ للمبنى الجديد لمستشفى المصافي مغلق منذ اكثر من 6 اشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى