أخبار وتقارير

الصراع بين “هادي” و “محسن” يصل إلى أبين.. نجل سلطان العواذل يحرض القبائل على اللجان على الشعبية

يمنات – صنعاء

قالت يومية "الأولى" في خبر لها اليوم أن قبائل تابعة لمديرية لودر بأبين، عقدت امس، اجتماعا مناهضا للجان الشعبية، دعوا فيه الى تشكيل مجلس اهلي بديل بعد ان قالوا ان اللجان الشعبية سعت الى تهميشهم، في اول ظهور لصراع بين مكونات قبلية نافذة.

وقال لـ"الاولى" مصدر مطلع ان هذه القبائل رات ان اللجان الشعبية قامت بتهميشها، وأن الاجتماع عقد في منزل ناصر محمد جعبل العوذلي وهو نجل لأحد سلاطين الجنوب، وانهم دعوا الى تشكيل مجلس اهلي لقبيلة العواذل. موضحا أن هذه القبائل اتفقت على عقد اجتماع آخر الاربعاء القادم.

ويأتي عقد هذا الاجتماع في ضل خلافات شديدة بين اللواء علي محسن الأحمر والرئيس هادي، الذي تعد اللجان الشعبية محسوبة عليه.

وأعتبر مراقبون أن عقد الاجتماع في منزل نجل سلطان العواذل ربما تكون رسالة من اللواء الأحمر للرئيس هادي، بأنه قادر على فتح عدة جبهات للرئيس هادي، وأن هذه الرسالة تحمل دلالات كثيرة، يفهمها الرئيس هادي، بينها التهديد بإعادة الأوضاع المضطربة في أبين.

وأشاروا إلى أن اللواء الأحمر يتمتع بعلاقات جيدة بسلاطين الجنوب الذين قضت على حكمهم ثورة الـ14 من أكتوبر 1963م، وأن الاجتماع يحمل إشارة بإمكانية عودة طارق الفضلي الذي طردته اللجان الشعبية من زنجبار الشهر قبل الماضي، ما قد يوتر الأوضاع في المحافظة، ويجرها نحو فتنة داخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى