أخبار وتقارير

جزائية عدن تنفي إطلاق رئيسها للمتهم بالتجسس لإسرائيل

يمنات – الشارع

نفى مصدر قضائي في المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن ما نشرته عدد من وسائل الإعلام, التي قالت إن رئيس المحكمة, القاضي محمد أحمد حمود الأبيض, وجه بالإفراج عن المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل.

وقال لـ "الشارع", أمين سر المحكمة عباس حسين العقربي:" ما ورد في الصحف غير صحيح فملف هذا المتهم لم يصل إلى المحكمة حتى يومنا هذا, والمتهم مازال لدى النيابة ومسجونا في سجن المنصورة المركزي لاستكمال التحقيقات".

وأضاف: "ما نشر مجرد تحامل على القاضي الأبيض ومحاولة للإساءة إليه, وهو معروف بنزاهته وعدالته, وكان على الصحف التي كتبت في هذا الموضوع أن تتحرى الدقة قبل عملية النشر".

وتابع:" في 2012/12/16؛ وصل إلى المحكمة المتهم مع النيابة الجزائية المتخصصة التي طلبت من رئيس المحكمة تمديد فترة سجنه 45يوماً, إلا أن القاضي الأبيض, قرر, بعد استفسار المتهم عن تهمته وسبب احتجازه, رفض طلب تمديد حبس المتهم".

وقال العقربي: ((وجد القاضي أنه تم اعتقال المتهم في 2012/8/19 بموجب تأكيد عضو النيابة, فقرر عدم الموافقة على طلب تمديد الحبس الاحتياطي لانتهاء المدة المقررة للمحكمة, وهو لم يوجه بالإفراج عن المتهم بل رفض تمديد سجنه الفرق كبير بين الآمرين)) .

وأضاف: "علماً أن القاضي الأبيض هو القاضي الوحيد في المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن ولا يوجد أي قاض آخر يعاونه في نظر القضايا المعروضة على المحكمة, وسبق للقاضي الأبيض أن وجه رسائل إلى معالي وزير العدل والنائب العام طالبهم بتوفير قاض مساعد, و4 موظفين إداريين وأمناء سر, حيث لا يوجد في المحكمة منذ تأسيسها إلا القاضي الأبيض وأنا أمين سر المحكمة".

وتتهم النيابة علي عبدالله محسن الحيمي (35) عاماً بالتجسس لصالح إسرائيل, والردة, والتزوير, وهو معتقل في سجن المنصورة ولم تستكمل التحقيقات في قضيته, ولم يتم إحالتها إلى المحكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى