أخبار وتقارير

خريجو المعاهد المتخصصة من منتسبي وزارة الداخلية بعدن يناشدون الوزير قحطان

يمنات – الأولى

ناشد عدد من منتسبي وزارة الداخلية بمحافظة عدن من حملة دبلوم المعاهد المتخصصة ما بعد الثانوية، ناشدوا وزير الداخلية اللواء عبد القادر قحطان انصافهم كونهم حرموا من الترقيات العسكرية رغم صدور فتوى من الشؤون القانونية بترقيتهم عام 94م.

وقال هؤلاء في مناقشتهم – تلقت الصحيفة نسخة منها ووثائق بذلك – لقد تم تأهيلنا من قبل وزارة الداخلية 1990 للعمل في الشرطة لما يقارب 25 عاما حتى بعد تخرجنا لم نتحصل على ترقيات من الرتب العسكرية اسوة بكل يمني نتيجة السياسات الخاطئة تجاه ابناء المحافظات الجنوبية بعد حرب 94م .

واضافوا اننا تعرضنا لمصادرة حقوقنا من الرتب العسكرية من حرب94م حتى الان رغم وجود وثائق تدل على احقيتنا في الترقية حيث صدرت في 8 /9/1994(فتوى) من الادارة العامة للشؤون القانونية في وزارة الداخلية آنذاك بأحقيتنا بالترقية الى رتبة ملازم 2 وموقعة من قبل الدكتور رشاد العليمي الذي اصبح فيما بعد وزيرا للداخلية حسب المادة 13 الفقرة أ،ب من القانون رقم 67 لسنة 91بشان الترقية في القوات المسلحة والامن.

واشاروا الى ان معاملة ترقيتهم واجراء اتها تمت حينها ولم يتبق الا ارقام الضباط ولكن كل شيء توقف بسبب الحرب – حد قولهم.

وطالبوا وزير الداخلية بحل قضيتهم التي تعد احدى قضايا المحافظات الجنوبية – حد وصفهم -، وتمكينهم من مستحقاتهم من الرتب العسكرية وان بأثر رجعي كون قانون ما بعد 94م لا ينطبق على وضعهم واسوة بمن تخرجوا من معاهد العلوم بصنعاء الذين تمت ترقيتهم الى ملازم ثان وحاليا اصبحوا برتبة مقدم – حد قولهم.

زر الذهاب إلى الأعلى