أخبار وتقارير

العطاس : ماقام به الاصلاح استفزاز للجنوبيين ومؤشر كبير للانفصال

 يمنات – الشارع

قال اول رئيس حكومة بعد الوحدة اليمنية المهندس ابوبكر العطاس ان ما حدث في مدينة عدن جنوب اليمن الخميس الماضي هو استفزاز للجنوبيين من قبل حزب الاصلاح.

واضاف العطاس خلال مقابلة تلفزيونية بثتها قناة "الحرة" امس الجمعة ان ماقام به الاصلاح وشركاؤه يعتبر مؤشرا على ان الانفصال بات ضرورة حتمية لمصلحة الشمال والجنوب والمنطقة بشكل عام .

واكد العطاس خلال المقابلة التلفزيونية ، معلقا على احداث عدن التي راح ضحيتها قرابة الـ15 مدنيا خلال تظاهرة حاشدة للحراك ، ان حزب الاصلاح جاء الى عدن لاستفزاز الجنوبيين وصب الزيت على النار.

وانتقد العطاس ممارسات حزب الاصلاح الاخيرة وقال ان ما قام به الاصلاح يوم امس من ترديد شعارالوحدة او الموت وتكرار رقصة البرع ستزيد الامور تعقيدا ولربما يكون الانفصال امرا حتميا بالنسبة للجنوبيين والشماليين في نفس الوقت من اجل نماء المنطقة كلها.

واوضح العطاس في المقابلة التلفزيونية ان الجنوبيين لن يشاركوا في الحوار الوطني بسبب ما حدث في عدن من قمع لأنصار الحراك ، وقال : " لااعتقد ان اي جنوبي يحترم اهله واخوانه ووطنه سيذهب الى الحوار الوطني بعد مجزرة الامس التي كان عنوانها العريض اخضاع الجنوب مرة اخرى ، حد قوله.

واشار الى ان مشاركة الجنوبيين في الحوار ستتم بشرط تنفيذ كل النقاط المتعلقة بالقضية الجنوبية وابرزها اجراء حوار على اساس الشمال والجنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى