أخبار وتقارير

وزير الدولة شائف عزي ينسحب من اجتماع الحكومة ويعلق عضويته احتجاجا على قرار الحكومة بتوفير الحماية لسفن الصيد المصرية التي تجرف الثروة البحرية اليمنية

يمنات – مجاهد القب

انسحب شائف عزي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء من اجتماع حكومة الوفاق الأسبوعي الذي عقد أمس الثلاثاء.

وقالت مصادر مطلعة أن عزي علق عضويته في الحكومة حتى يتم إلغاء قرارات اتخذت في الاجتماع الاسبوعي للحكومة بشأن تهامة.

وأشارت المصادر أن الحكومة أجلت مناقشة قضايا تهامة لأسابيع متتالية، على الرغم من المناشدات المتتالية الموجهة للحكومة من قبل محافظ الحديدة أكرم عطية، لوضع حلول للمشاكل التي تعاني منها تهامة.

ووفقا للمصادر فإن الحكومة أقرت في اجتماعها الاسبوعي توفير حماية أمنية للسفن المصرية التي تقوم بجرف الثروة البحرية اليمنية في المياه الاقليمية.

وحذر عزي الحكومة من أن عدم الوقوف أمام قضايا تهامة سيتسبب في سفك الدماء واحداث فوضى لا تحمد عقباها في تهامة، مؤكدا في الوقت ذاته أن قرار حماية السفن المصرية سيتسبب في سفك دماء في سواحل الحديدة.

وكانت لجنة تقصي الحقائق المشكلة بتوجيه من الرئيس هادي وصفت في تقريرها ما قام به الصيادين بالعمل الوطني، واتهم التقرير اللجنة الأمنية بالتنكيل بمن حرصوا على الاقتصاد القومي للبلاد.

وطالب التقرير بتشكيل لجنة رئاسية يكون احد اعضاءها وزير الدفاع للوقوف حيال  ما يجري من نهبٍ وتهجير للتهاميُّين.

وعلى نفس الصعيد علّق أعضاء المجلس بمديرية الحوك بمدينة الحديدة عضويتهم أمس الثلاثاء احتجاجا على ما ورد في اجتماع الحكومة.

وقال مدير المديرية علي هندي أن ما جاء في الاجتماع يفصح عن نوايا جديدة للحكومة ورغبتها في إراقة الدماء عبر توفير حماية للقرصنة والشرعنة لها، واصفاً في تصريحه أعضاء الحكومة بالقراصنة الكبار وأنهم لا يأبهون لما يترتب على مثل هذه القرارات، والتي تعد بمثابة إعلان حربٍ ضد صيادي المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى