أخبار وتقارير

إغلاق مستشفى 48..واتهامات لوزارة الدفاع والماليه بقتل أربعة مرضى

يمنات – متابعات

 أغلق مستشفى 48 أبوابه واعتذر عن استقبال المرضى منذ أيام ،  بسبب إيقاف الميزانية المخصصة للمستشفى من قبل وزارتي الدفاع و المالية .

وقالت مصادر طبية بأن مخزون المستشفى من الأدوية والمحاليل الطبية نفذ بشكل كامل، أدى إلى عجز المستشفى عن استقبال الحالات وإغلاق أبوابه.

وقال عاملون في المستشفى ان أربعة مرضى توفوا بعد نفاذ الأدوية والمحاليل الطبية من مخازن المستشفى.

مشيرين الى انهم لم يتسلموا مرتباتهم منذ أربعة أشهر , غير أنهم واصلوا العمل بصمت لخدمة المرضى إلى نفدت الأدوية والمحاليل الطبية والتي عجزوا بعدها عن تقديم الخدمات للمرضى , وطلبوا من أهالي مرضى الحالات الخطيرة نقلهم الى مستشفيات اخرى , غير ان بعضهم لم يتمكن من ذلك بسبب ضيق الحال .

متهمين وزير المالية  ووزير الدفاع بالتسبب في مقتل المرضى الأربعة الذين توفوا نتيجة انعدام الادوية و المحاليل الطبية و عدم قدرة أهالي المرضى على توفيرها او نقلهم الى مستشفيات اخرى .

وعبروا عن استغرابهم من ايقاف ميزانية مستشفى 48 الذي يقدم خدماته الطبية للمرضى وفق مبدأ انساني بحت , في حين يعامل وزير الدفاع ووزير المالية صخر الوجيه المستشفى من منظور حزبي ضيق , ومن مبدأ اقصاء كل ما له علاقة بالحرس الجمهوري .

واشاروا ان هذا الحصار الجائر هو تدمير ممنهج لهذا الصرح الطبي , الذي يعد من المستشفيات النموذجية القليلة في اليمن , ويقدم خدمات مجانية للمرضى من مختلف المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى