أدب وفن

مكتب ثقافة أمانة العاصمة يدشن دورة تدريبية في مجال الرسم والفنون التشكيلية لطلبة المدارس

يمنات – عادل العامري

برعاية الأستاذ عبد القادر على هلال أمين العاصمة وتحت شعار بالحوار نصنع المستقبل يدشن في العاشرة من صباح اليوم الاثنين دورة تدريبية في مجال الرسم والفنون التشكيلية لـ300 طالب وطالبة من طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية بأمانة العاصمة وذلك بقاعة المركز الثقافي السوري، وستستمر الدورة مدة 45 يوما.

وقالت الأستاذة نجاة باحكيم مدير عام مكتب ثقافة الأمانة بأن هذه الدورة ستسهم في خلق تنمية ثقافية وفنية للموهوبين وهواة الفنون التشكيلية من طلاب المدارس، واكتشاف مواهبهم وصقلها.

وأضافت باحكيم : أن التدشين سيتضمن العديد من الكلمات الخطابية والفقرات الفنية ، كما سيقدم عرض مسرحي استعراضي تمثيلي غنائي راقص بعنوان "سر الوصية "من تأليف الفنان خالد البحري وإخراج نذير القدسي وتصميم الرقصات عبد الله الصبري وبمشاركة مجموعة من الفنانين في مجال الغناء والتمثيل والرقص الشعبي، ويشرف عليه فنيا الفنان سمير فريد مدير إدارة الفنون بالمكتب ، فيما يشرف ميدانيا الأستاذ سمير الجرباني نائب مدير عام مكتب الثقافة بالأمانة، وتتولى الاشراف العام نجاة باحكيم.

وشكرت باحكيم أمين العاصمة لدعمه لهذه الدورة الهامة، وكذا مدراء مكاتب التربية والتعليم في المديريات، ومدراء المدارس المشاركة في الدورة.

زر الذهاب إلى الأعلى