أخبار وتقارير

مصادر: محسن ينوي تسليم نصف معسكر الفرقة لتحويله إلى حديقة ومخاوف من تحريض ضباط على رفض التسليم

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة الاتحاد الاماراتية نقلا عن مصادر عسكرية أن اللواء علي محسن الاحمر قائد الفرقة المنحلة سابقا،  ومستشار الرئيس هادي لشؤون الأمن والدفاع ينوي تسليم نصف مساحة المعسكر الرئيسي للفرقة، الذي صدر قرار جمهوري بتحويله الى حديقة عامة.

وأشارت المصادر التي قالت الصحيفة أنها من داخل الفرقة أن النصف الآخر سيقوم "محسن" بتوزيعه بعد تقسيمه إلى مربعات سكنية على قادة وضباط الفرقة المنحلة.

 

تأتي هذه الأنباء في وقت لم يحدد حتى الآن موعد لاستلام أمانة العاصمة المعسكر لتحويله إلى حديقة، على الرغم من تشكيل محلي الأمانة لمكتب تنفيذي لتحويل العسكر لحديقة، في حين سلمت أمس قيادة الحرس الجمهوري معسكر 48 إلى قيادة قوات الاحتياط.

وما يزيد القلق في هذا الجانب أن الصحفي منير الماوري المقرب من علي محسن، كان قد ابدى تبرمه من تسرع أمانة العاصمة في تشكيل لجنة تنفيذية لتحويل المعسكر إلى حديقة.

وقال الماوري في لقاء مع قناة "سهيل" أمس أن ذلك التسرع، سيعمل على استفزاز ضباط الفرقة، وربما يفهم من كلام الماوري، أن هناك من يخطط للاستيلاء على أراضي المعسكر، وقد  تقدم بعض القيادات على رفض تسليم المعسكر، خاصة وأن مصادر اعلامية تناقلت قبل يومين أن مساعد قائد الفرقة سابقا صالح الضنين طالب "محسن" بتسليم أرضية المعسكر للضباط والأفراد كبقع سكنية. 

زر الذهاب إلى الأعلى