مواقف وأنشطة

جبهة انقاذ الثورة تدعو المواطنين لأداء صلاة جمعة يوم غد في ساحة اعتصام جرحى الثورة أمام مجلس الوزراء

يمنات – صنعاء

دعت جبهة انقاذ الثورة السلمية كافة المواطنين لأداء صلاة جمعة يوم غد في ساحة اعتصام جرحى الثورة أمام مجلس الوزراء، تضامنا مع قضيتهم العادلة.

وسيؤدي جرحى الثورة والمتضامنون معهم يوم غد صلاة جمعتهم الثانية عشرة، في ساحة الاعتصام، منذ بدء اعتصامهم في الـ29 من يناير الماضي، وسيكون خطيب الجمعة العلامة يحيى حسين الديلمي.

ويطالب جرحى الثورة المعتصمون أمام مجلس الوزراء، حكومة الوفاق، بعلاجهم على نفقة الدولة، تنفيذا للقرار الجمهوري رقم “8” لسنة 2012م، والقاضي بعلاجهم على نفقة الدولة داخل الوطن أو خارجه.

وبدأ جرحى الثورة اعتصامهم أمام مجلس الوزراء في يناير الماضي مضربين عن الطعام، بعد رفض حكومة الوفاق، تنفيذ حكم قضائي أصدرته المحكمة الادارية في الـ14 من نوفمبر 2012م،  ألزمها بعلاج عشرة من جرحى الثورة خارج الوطن.

وتعرض الجرحى أثناء اعتصامهم لاعتداء واستفزازات من قبل جنود وضباط ينتمون للجيش والوحدات الأمنية، كان أخرها يوم الـ12 من فبراير الماضي، عندما أعتدى جنود من قوات مكافحة الشغب التابعة للأمن المركزي على الجرحى، وتعرض النائب أحمد سيف حاشد وكيل الجرحى والمضرب معهم عن الطعام لمحاولة اغتيال، أسعف على إثرها إلى المستشفى في حالة غيبوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى