أخبار وتقارير

شرط جديد لعلي محسن: تثبيت 5600 شخص كجنود في الجيش

 

يمنات – الشارع

قال مصدر عسكري لـ"الشارع" إن اللواء علي محسن الأحمر قدم لرئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي, اليومين الماضيين, طلبا جديدا يتمثل في استيعاب نحو 5600 شخص كجنود في وزارة الدفاع, بعد أن كان تقدم, الشهر الماضي, بـ7100 اسم تم تجنيدهم بالكامل.

ويأتي طلب علي محسن الجديد كأحدث الاشتراطات التي تقدم بها من اجل قبوله القرارات العسكرية التي أصدرها الرئيس هادي, في العاشر من الشهر الفائت, وقضت بإقالة علي محسن, وأحمد علي عبد الله صالح, وإخلاء مقر الفرقة الأولى مدرع وتحويله إلى حديقة عامة في العاصمة صنعاء.

وقال المصدر: "علي محسن طلب من الرئيس هادي ووزير الدفاع, اللواء الركن محمد ناصر احمد, تثبيت هؤلاء الأشخاص (5600 شخصا) وقال إنه حانب بهم لأنهم مجندون لديه منذ مدة". ولم يوضح المصدر موقف الرئيس هادي من هذا الاشتراط الجديد لعلي محسن.

وفيما أوضح المصدر, الذي طلب عدم ذكر اسم, أن علي محسن أبلغ وزير الدفاع بطلبه الجديد, وهذا أبلغ الرئيس هادي, قال إن اللواء الأحمر طلب, الثلاثاء الماضي, الالتقاء بالرئيس هادي, إلا أن الأخير رفض ذلك, مشترطاً استكمال الأحمر لعملية تسليم الفرقة الأولى مدرع والمنطقة الشمالية الغربية المنحلتين.

زر الذهاب إلى الأعلى