أخبار وتقارير

يمني يتعرض للاعتداء والنهب من قبل سعوديين كانا يعتزمان تهريبه إلى الرياض

يمنات – الشارع – خالد مسعد

تعرض شاب يمني دخل السعودية عبر التهريب, الأسبوع الماضي, لعملية نصب وسلب من قبل شابين سعوديين تعرف عليهما في جيزان عن طريق مهرب يمني أوهمه بأنهما سيقومان بإيصاله الى العاصمة السعودية الرياض مقابل 3 آلاف سعودي.

وقال لـ"الشارع" أقارب مروان وحيد عظامي (25 عاما), من أهالي قرية "مسواد" بمديرية عبس, إن مروان تعرض للاعتداء بالضرب من قبل شابين سعوديين كان متجها معهما, على متن سيارتهما, الى الرياض, وأخذا ما كان بحوزته من مال.ِ

وأكد أحد أقارب مروان, يعمل في الرياض, أنه تواصل مع مروان وعرف أنه داخل سجن الطائف, الذي تم نقله إليه بتهمة التسلل الى الأراضي السعودية.

وأوضح أن مروان شرح له قصته, وأبلغه أنه "أثناء سيرهم, بدأ السعودي الراكب يتحدث مع السائق, ويُنبهه الى أن اليمني لديه أموال, وطرح عليه فكرة سلبه, ما دعا الثاني لموافقته, وبالفعل عند وصلوهم قرية الصور بلحارث, محافظة ميسان, جنوب الطائف, خرج السائق عن الطريق الرئيسي, وتوقف على بُعد 200 متر تقريباً, ونزل مع الراكب, وقاما بإخراج مروان بالقوة واعتديا عليه, وسلباً منه مبلغ 1500 ريال, بالإضافة الى المبلغ السابق الذي كان قد دفعة لهما مقدماً وجهاز جوال كان بحوزته, وتركاه بالموقع وفرا هاربين".

وأضاف قريب مروان, عبر رسائل في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مروان قلم بتبيلغ الشرطة السعودية التي بدورها ألقت القبض على المتهمين بعد أن عممت جميع الأماكن, وأرسلتهما الشرطة الى محافظة ميسان, حيث تم إيقافهما وإخضاعهما للتحقيق بعد أن تعرف عليهما مروان واعترفا بما ارتكباه, وتمت مُصادقة أقوالهما, وتم إحالتهما الى السجن العام بالطائف, لحين مُحاكمتهما شرعاً".

وكانت صحف سعودية نشرت, نهاية الأسبوع الماضي, أن "شرطة محافظة ميسان جنوب الطائف بالتنسيق مع شرطة منطقة الباحة, تمكنت من ضبط سعوديين اعتديا علي يمني وسلباه مبلغاً مالياً ولاذا بالفرار".

زر الذهاب إلى الأعلى