إجتماعية

إستشارات أسئلة وطبيب مختص يرد عليها

 

 يمنات – متابعات

> ما أسباب عنة ليلة الزفاف؟

.. يرجع السبب إلى الضغط الكبير على الرجل وخوفه الشديد من الفشل وقلقه من المواجهة فيطفو الانفعال وتتراجع الرغبة في ممارسة الجماع، وتحدث العنة والخلاص من عنة ليلة الزفاف تكون بضرورة التقارب بين الزوجين قبل الدخلة والابتعاد عن القلق والتوتر.. وإذا لم يفد يتم الذهاب إلى متخصص دون إبطاء.

> أنا شاب مقدم على الزواج، فكيف يمكن التخلص من الخوف والارتباك في ليلة الدخلة؟

.. يمكن أن تستعين بأحد أقاربك الواعين كعمك أو خالك وتسأله عن هذا الأمر وهو سوف يرشدك إلى كيفية التعامل بلطف ودون خوف، وكذلك الفتاة يمكن أيضاً أن تستعين بإحدى قريباتها لنفس الغاية.

> أنا شاب شديد الحياء وعلى وشك الزواج ولكن في منطقتنا هناك عادة عرض دم البكارة على الأهل والمهنئين.. وأنا أرى أن ذلك عيباً وحيائي الشديد سوف يقف حائلاً ولن أستطيع فعل ذلك.. أفيدوني كيف أعمل؟

.. أولاً يا عزيزي هذا الفعل من منكرات العادات، وإذا كان لديك من الشجاعة ما يكفي فأرجو ألا تفعل ما يفعله قومك.

> ما أسباب عدم القدرة  على إفراز السائل المنوي.؟

أسبابها: التعرض للأشعةو نقص إفراز هرمون التستوستيرون وارتجاع المني ، واستعمال الأدوية المفرط، مثل أدوية الضغط والسكري وغيرها، ونقص التغذية الملائمة.التهابات الخصية.

>  أعاني من كثرة الاحتلام فما هو الحل؟

.. تستطيع أن تقلل من الاحتلام عن طريق ترك أو عدم التفكير في الجنس قبل النوم فإن ذلك يؤثر عليك في النوم، فأرجو أن تشغل نفسك بالقراءة قبل النوم.

> انا سيدة منذ زواجي ولحد الآن لم أشعر بالمتعة الجنسية والسبب هو (ضمور البظر) وجربنا كل الطرق والأساليب ولم تفلح هل لمشكلتي حل؟وهل هناك علاج لتكبير حجم البظر؟

 .. حجم البظر ليس سبباً في عدم بلوغ الأرجاز، الحل هو أن تمارسا المداعبة بجميع المناطق المثيرة في الجسم لبلوغ المتعة القصوى. ولا تستجعلوا فالواجب الأكبر في إثارة المرأة يقع على الرجل. كما يجب استعمال جميع الوسائل بالاتفاق والمشاركة من الجانبين.

> كيف يمكن أن أعرف كمية الحيوانات المنوية عندي وهل ممكن أن ينجب الإنسان بخصية واحدة فعالة؟

.. نعم يمكن الإنجاب من خصية واحدة ،يمكن معرفةعدد المنويات ونشاطها بفحص المني.

زر الذهاب إلى الأعلى