أخبار وتقارير

مجلة الاعلام الاقتصادي تكشف عن ناهبي الأراضي في العاصمة صنعاء

يمنات – متابعات

كشفت مجلة الإعلام الاقتصادي الصادرة عن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في اليمن خارطة نهب الاراضي في العاصمة اليمنية صنعاء وكبار المتنفذين الذين يسيطرون على مناطق شاسعة ويتولون مناصب عليا في الدولة.

وتضمن العدد الملف اليمني الأكثر اثارة وفسادا ، وكشفت من خلاله عن معلومات واحصائيات دقيقة وتفاصيل مهمة من ملف تحقيقها الاستقصائي النوعي، عن (خارطة نهب وتقاسم الاراضي في العاصمة صنعاء ومدن يمنية اخرى)، واوضحت من خلاله عن أسماء كبار المتنفذين اليمنيين في هذا المجال وأبرز الأماكن والمساحات التي يسيطرون عليها بفعل نفوذهم واستغلالهم لمناصبهم العسكرية العليا في الدولة أو بفعل نفوذهم القبلي بالبلاد.

كما تضمن العدد اسماء أبرز القيادات العسكرية اليمنية السابقة بوصفهم أكبر المتنفذين والمستحوذين على مساحات واسعة من قمم وتباب وجبال العاصمة صنعاء، اوردتها المجلة بالاسم والمساحة والوثائق، وجاء في مقدمتهم علي عبدالله صالح ونجله السفير احمد علي واعمامه محمد وعلي صالح الأحمر، واللواءين علي محسن صالح الأحمر ومحمد علي محسن، والشيخ صادق الأحمر واخرين من اقارب وعائلة الرئيس السابق.

وأوضح رئيس تحرير المجلة مصطفى نصر بأن التحقيق الاستقصائي الذي تضمنته المجلة تناول احد أهم ملفات الفساد في اليمن، مطالبا كل من نهب أراضي تابعة للدولة أوللمواطنين بإعادتها، مشيرا إلى أن المجلة ستواصل فتح ملفات الفساد المختلفة من خلال تحقيقات استقصائية وبطريقة مهنية ومحترفة.

وأكد نصر بأن المجلة تتضمن عدد من الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومواد ميدانية تميزت بالصياغة الاحترافية والعناوين الجيدة والموضوعات الشيقة.

وتعتبر مجلة الإعلام الاقتصادي التي يقوم على تحريرها كوكبة من الصحفيين المتميزين هي أول مجلة استقصائية في اليمن، ولاقى العدد الأول منها احتفاء واسعا من مختلف ألوان الطيف الصحفي والسياسي والاقتصادي، ورصدت المجلة التي تطبع في دبي، وتوزع في كافة أنحاء الجمهورية، بعضا من هذه الأصداء ونشرتها في هذا العدد المتميز.

زر الذهاب إلى الأعلى