أخبار وتقارير

قتيلان و “11” جريح في تفجير انتحاري بسوق شعبي في صعدة والأجهزة الأمنية تكشف هوية الانتحاري

 يمنات – صنعاء

كشف العميد عبد الحكيم الماوري مدير امن محافظة صعدة عن هوية الانتحاري الذي فجر نفسه صباح اليوم الأربعاء في سوق بمدينة صعدة.

وقال الماوري في تصريح لـ"26 سبتمبر نت" إن الشخص يدعى "علي سالم الغرازي"  وأن الاجهزة الامنية باشرت التحقيق في الحادث وجمع الاستدلالات وستقوم فور الانتهاء منها بالإعلان عن الحادث واسبابه.

وأشار إلى أن شخصين قتلا في الحادث هما صاحب الدراجة واخر كان بجانبه لحظة الانفجار فيما اصيب 11 شخصاً من المواطنين تم نقلهم الى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

ووقع الحادث عند الساعة الثامنة و15 دقيقة في سوق عثمان مجلي الشعبي بمدينة صعدة شمال اليمن، بواسطة دراجة نارية يعتقد ان العبوة الناسفة وضعت عليها، حسب "سبتمبر نت".

ونقل الموقع  عن مصادره أن انتحاري يستقل دراجة نارية فجر نفسه في السوق مما اداء الى مقتل شخصين وجرح 12 شخصا بينهم خمسة من ابناء مديرية حراز التابعة لمحافظة صنعاء  كانوا يعملون في بوفية بالقرب من مكان انفجار الدراجة النارية، وتم اسعافهم الى مستشفى السلام.

وتعد محافظة صعدة التي تخضع لجماعة الحوثي أكثر محافظات البلاد استتبابا للأمن، حيث تقوم مليشيات مسلحة تتبع الجماعة بحماية الأمن والاستقرار في المحافظات.

ويعد التفجير الانتحاري الذي لا يستبعد أن تقف خلفه جماعة ارهابية، اختراقا للقضبة الأمنية للجماعة، على المحافظة ، التي أثبتت كفأه عالية في حفض الأمن في مدينة صعدة مركز المحافظة.

وحتى الآن لم تعلق جماعة الحوثي على الحادث، ومن المنتظر أن يصدر المكتب السياسي للجماعة خلال الساعات القادمة، بيانا يكشف عن أسباب الحادث والجهة التي تقف خلفه.

زر الذهاب إلى الأعلى