أخبار وتقارير

موظفو مكاتب المالية في المحافظات ينفذوا وقفة احتجاجية ثانية أمام الوزارة وصخر الوجيه لا يزال يرفض مقابلتهم والبث في مطالبهم

يمنات – خاص

نفذ موظفو مكاتب المالية في عموم محافظات الجمهورية صباح أمس الأربعاء وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

وطالب المتظاهرين وزير المالية صخر الوجيه بسرعة تنفيذ مطالبهم من مستحقات ومكافئات وتأمين صحي اسوة بزملائهم في ديوان الوزارة.

ويأتي هذا التصعيد في اطار الإضراب الشامل لجميع مكاتب المالية الذي بدأ يوم الـ28 من مايو الماضي، والذي دعت اليه نقابة عمال وموظفي مكاتب المالية في جميع المحافظات، والذي سيستمر حتى تحقيق المطالب المشروعة، حسب بيان للنقابة.

ويطالب عمال وموظفي مكاتب المالية في أمانة العاصمة والمحافظات بمساواتهم بموظفي ديوان عام الوزارة في الحوافز والمرتبات وتعميم التأمين الصحي في مكاتب المحافظات كما هو المعمول به في ديوان عام الوزارة وكذلك بدل المراقبة.

وسبق أن نفذوا يوم الثلاثاء الماضي وقفة احتجاجية أمام الوزارة، مطالبين الوزير بتنفيذ مطالبهم.

وبدأت نقابة عمال وموظفي المالية في المحافظات التي شكلت لجنة تواصل بالمطالبة بحقوق العمال والموظفين منذ يناير الفائت، وحتى الآن لا يزال وزير المالية يرفض الاستجابة لمطالبهم المشروعة، ويصر على عدم مقابلة لجنة التواصل، في الوقت الذي يصرف ملايين الريالات للجمعيات والجامعات الحزبية التي تتبع حزبه.

إلى ذلك دعا موظفي ديوان وزارة المالية إلى وقفة احتجاجية في حوش الوزارة الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين القادم احتجاجا على قرارات التعيين التي كرست سياسة الاستحواذ الحزبي على الوظيفة العامة، والتعيين من خارج الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى