أخبار وتقارير

“فيديو وصور” مسيرة شموع ليلية في العاصمة صنعاء تطالب رئيس الجمهورية بإقالة وزير الكهرباء

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

شهدت الليلة العاصمة صنعاء مسيرة شموع ليلية ضمن فعاليات الحملة الشبابية "منورة يا حكومة والشعب طافي"، تخللتها أمسية ثقافية تضمنت العديد من الفقرات.

وانطلقت المسيرة من جولة عشرين بشارع هائل وسط العاصمة واتجهت صوب منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي في شارع الستين الغربي.

وطوقت المسيرة بطوق عسكري منعها من الاقتراب من منزل الرئيس، الذي كان مقررا أن تقام الأمسية بالقرب منه.

وطالب المتظاهرون في المسيرة ايجاد حلول جذرية لمشكلة الكهرباء واقالة جميع من لم يهتموا بواجباتهم الوطنية من مسئولين وعلى رأسهم وزراء الكهرباء والدفاع والداخلية.

من جهته تقدم فريق الحملة نيابة عن الجميع برسالة خطية الى رئيس الجمهورية حصل "يمنات" على نسخة منها.

وجاء في الرسالة التي تلتها الناشطة ماجدة حداد وسلمت لمندوب الرئيس..

فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي المحترم

تحية طيبة وبعد:

المطالبة الشعبية بسرعة إقالة المسئولين المهملين لواجباتهم الوطنية تجاه موضوع الكهرباء من توفير وحماية

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه نود إبلاغكم ونيابة كل جماهير الشعب اليمني وبكل فئاته وكذا منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والقانونية بمطالبتنا الملحة بتوفير الحماية الكاملة والمستمرة لمحطات التوليد الكهربائي وضمان سريانه ونؤكد هنا وقوفنا الحازم تجاه الانفلات الأمني وعدم الشفافية في الكشف عن الجناة الحقيقين لتلك المكتسبات الوطنية والتهاون اللافت في التعامل معهم وعدم توصيل القضايا للنيابة العامة وبدون محاضر جمع استدلالات والتي تؤثر سلبا على انهيار تلك المحطات والتلاعب بقوت وامن المواطن ونلخص لكم مطالبنا بالتالي:

* إلقاء القبض على المتورطين والمخربين لأبراج الكهرباء وعدم التفاوض معهم لحل مثل كذا مواضيع وتوضيح الإجراءات القانونية التي تتم في ظل انفلات امني مشهود بصوره لافته.

* إقالة وزير الكهرباء لقيامه بإبرام عقود شراء طاقة مشبوهة تعمل على إهدار المال بالإضافة الى كونها لا تقوم بإيجاد الحلول المناسبة , كما أن ذات الوزير معروف بفساده السابق واللاحق ويقف خلف مافيا تجار الظلام الذين يعملون على إبرام الصفقات المشبوهة ويقفون خلف تمويل عمليات التخريب وكذا إقالة جميع الإداريين المتورطين في عمليات الفساد المشبوهة واستبدالهم بأشخاص ذوي كفاءات وخبرات تعمل على الحد من هذه المشكلة .

*إقالة جميع المسئولين الأمنيين المهملين لواجباتهم الوطنية في الحماية وإلقاء القبض على المتورطين واستبدالهم بأشخاص ذوي كفاءات وخبرات تعمل على الحد من هذه المشكلة .

* الكشف عن الأسباب الرئيسية التي حالت دون الوصول للجناة الحقيقيين وعدم الاستمرار بالتبرير بأسباب واهية لا يتقبلها عقل المواطن اليمني.

*وعليه فأننا نأمل تجاوبكم السريع مع تطلعات هذا الشعب المغلوب على أمره والمحروم من احد ابسط الخدمات الأساسية (الكهرباء) كونكم أهل للثقة والمسئولية .

آملين تجاوبكم معنا

حملة منورة يا حكومة والشعب طافي

شاهد الفيديو1 هنا

شاهد الفيديو2 هنا

شاهد الصور هنا

زر الذهاب إلى الأعلى