حقوق وحريات ومجتمع مدني

انطلاق مؤتمر الساحل اليمني في مدينة الحديدة

يمنات – الحديدة – صابر واصل

انتهت الاستعدادات لإطلاق مؤتمر الساحل اليمني بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة 5 يونيو تحت شعار (البحر الاحمر بين تحديات الحاضر وآمال المستقبل).

و قالت الاستاذة منيرة الوسد رئيسة ملتقى الانامل الذهبية ان المؤتمر ينطلق تحت رعاية كريمة من الاستاذ عبدالسلام رزاز وزير المياه والبيئة خلال الفترة (22-23 يونيو الجاري).

وقالت الوسد ان انطلاق المؤتمر يأتي تماشياً مع التوجهات والتطلعات الوطنية لتحقيق تنمية مستدامة في مكافحة الفقر وخلق فرص العمل والاستثمار وتحسين مستوى المعيشة للسكان.

وأشارت الوسد الى ان ذلك يأتي من خلال تحقيق توازن بين متطلبات التنمية والمتطلبات الاجتماعية والبيئية وتضمن تبادل المنافع بين احتياجات مكافحة الفقر والنمو الاقتصادي ومتطلبات حماية البيئة البحرية واستدامة قدرات الموارد الطبيعية في تلبية الاحتياجات المتزايدة.

وأوضحت الوسد إلى أن المؤتمر سيتخلله اوراق عمل ومناقشة للمشاكل يشارك فيها اكاديميين وجهات رسمية ومنظمات المجتمع المدني, ويهدف  لوضع التصورات والحلول والمعالجات من قبل المشاركين في المؤتمر.

ويعتبر مؤتمر الساحل اليمني الأول من نوعه والأهم والأبرز في مناقشة مشاكل الساحل اليمني.

الجدير ذكره ان فريق عمل المؤتمر قد أطلق صفحة خاصة بالمؤتمر على موقع التواصل الاجتماعي تحمل إسم "مؤتمر الساحل اليمني" من اجل فتح المجال لمشاركة أوسع في المقترحات والحلول ورفع التوصيات.

زر الذهاب إلى الأعلى