أخبار وتقارير

جنود من القوات البحرية في الحديدة يقطعون الكهرباء عن منتزهين سياحيين, مطالبين بجباية

يمنات – الشارع- منصور الدبعي

يواصل جنود ينتمون الى شعبة الأمداد, التابعة للقوات البحرية الدفاع الساحلي في محافظة الحديدة, قطع التيار الكهربائي عن "منتزه الربيع السياحي" و "منتجع حنيش السياحي", منذ قرابة ثلاثة أشهر على التوالي, في تحد وأضح وصريح لتوجيهات محافظ المحافظة, المتضمنة إعادة التيار.

وقال لـ"الشارع" ربيع خالد نعمان, مدير "منتزه الربيع": "نتعرض للابتزاز مع أننا ملتزمون بتسديد فواتير الكهرباء شهرياً دون تأخير, وفي المقابل يرفض جنود الإمداد إعادة التيار الكهربائي منذ 3 أشهر, وحتى هذه اللحظة".

وأضاف نعمان: "المنتزه توقف بسبب انقطاع الكهرباء من قبل الجنود, وتعرضنا لخسائر مادية كبيرة بسبب توقف العمل, ومثل هذه الأعمال تضر بالسياحة الداخلية".

وأوضح نعمان أن الجنود يطالبونه بمبالغ مالية مقابل السماح بعودة التيار الكهربائي لمنتزهه. قال: "ناشدنا محافظ المحافظ وبدوره وجه الجهات المعنية بسرعة إعادة الكهرباء, غير أن الجهات المعنية لم تنفذ ما وجه به المحافظ".

 

وناشد ربيع رئيس الجمهورية, ووزير الداخلية, وقائد المنطقة العسكرية المتمركزة في الحديدة بالتدخل العاجل واتخاذ ما وصفها بـ"الإجراءات الصارمة", بحق الجنود الذين قطعوا التيار الكهربائي عن منتزهه, والعمل على إيقاف الانتهاكات التي تتعرض لها المنتزهات السياحية, ومضايقة الزوار والنزلاء, على حد وصفه.

زر الذهاب إلى الأعلى