حقوق وحريات ومجتمع مدني

حجة.. ورشة عمل لإعلاميين وخطباء ومحاميين وأصحاب رأي لمناقشة الوثيقة المدنية لليمن المنشود

يمنات – حجة – خالد مسعد

اقيمت صباح اليوم السبت في المجمع الحكومي بمدينة حجة ورشة عمل لنخبة من الاعلاميين والخطباء والمحاميين واصحاب الراي لمناقشة حملة مناصرة " الوثيقة المدنية لليمن المنشود " التي تبنتها المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع الذي يراسها الناشط الحقوقي وعضو مجلس النواب شوقي القاضي.

وبحسب القائمين على الورشة تهدف هذه الحملة للتعريف بالوثيقة التي هي عبارة عن مجموعة من المواد التي قام بإعدادها اكثر من 108 من علماء ومثقفي واعلامي وسياسيي اليمن ومن كافة الوان الطيف السياسي والمجتمعي ومن مختلف محافظات الجمهورية.

وقد شارك في الدورة 35 مشاركا وناقشوا من خلال الدورة هذه الوثيقة وابدو مقترحاتهم وملاحظاتهم في اعداد وصياغة الوثيقة.

و وقف المشاركون من شباب وشابات من مختلف التخصصات على ابرز ثلاث فئات مؤثرة في البلد، و الوقوف على اهم التحديات التي تواجه اليمن خلال الفترة الانتقالية وسبل تجاوزها ومن اهم تلك التحديات جاء الجانب الاقتصادي في المقام الاول وكذا قضية الحراك والحوثيين والتخريب القائم لأبراج وخطوط نقل الكهرباء وغيرها.

من جانبه اشاد الدكتور ابراهيم الشامي وكيل محافظة حجة الذي زار المشاركين في الورشة.

ودعا الشامي المشاركين الى التفاعل في اثراء هذه الوثيقة وابداء لمسات ابناء حجة في موادها بصورة تعكس مدى وعي ورقي ابناء حجة الذين يتطلعون ومعهم كافة ابناء اليمن الى بناء الدولة اليمنية المدنية الحديثة، وهو ما تهدف إليه الوثيقة و الورشة حسب قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى