أخبار وتقارير

جنود الفرقة المنحلة يقطعون جولة مذبح وشارع الستين بصنعاء

يمنات – المشهد اليمني

أقدم العشرات من جنود الفرقة الأولى مدرع المنحلة منذ صباح اليوم الأحد على الانتشار في جولة مذبح القريبة من معسكر الفرقة وشارع الستين والجسر المجاور للمعسكر، ومنعوا السيارات من المرور.

وأقدم الجنود على قطع الشوارع بسبب إخراجهم من معسكر الفرقة الذي قضى قرار جمهوري بتحويله إلى حديقة عامة، حسب ما أفاد به شهود عيان لـ"المشهد اليمني".

ونقل الموقع عن مصادر اخرى أن ما أقدم عليه الجنود يعود لمطالبتهم بتثبيتهم رسميا كونهم من الجنود الذي تم تجنيدهم خلال العامين 2011و 2012م.

وكان قائد الفرقة المنحلة السابق مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن قد أشترط لإخلاء معسكر الفرقة تثبيت "14" ألف جندي لم يتم ترقيمهم متواجدون في معسكر الفرقة، وتعيين عدد من الضباط المحسوبين عليه في مناصب عسكرية رفيعة، وهو ما تم فعلا.

وسبق أن أقدم جنود وضباط الفرقة على تمزيق لافتات حديقة 21 مارس نصبت على سور الفرقة، ومنعوا نائب أمين العاصمة ورئيس هيئة الأركان العامة من افتتاح الحديقة.

وألغى الرئيس هادي احتفالا كان سيقيمه في الحديقة بمناسبة الذكرى الـ23 للوحدة اليمنية، بسبب توتر الوضع مع الجنود المتواجدين في معسكر الفرقة.

ولا تزال حتى الآن قيادة المنطقة السابعة تتخذ من معسكر الفرقة مقرا لها، ولم يتم نقلها إلى مدينة عمران التي حددها القرار الجمهوري مقر لقيادة المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى