عربية ودولية

مجهولون يطلقون النار على قسم ثانٍ العريش وطائرات الجيش تحلق فوق المنطقة

يمنات – المصري اليوم

أطلق مجهولون النار على قسم ثانٍ العريش، الأحد، وفروا سريعًا في سيارة دفع رباعي كانوا يستقلونها أثناء تنفيذ عمليتهم، فيما واصلت الطائرات العسكرية «الأباتشي» التحليق فوق المنطقة.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الداخلية «استشهاد عريف الشرطة محمود حمدي عبد الكريم، من قوة قسم شرطة ثالث العريش، أمام مستشفى العريش العام، موضحة أن مجهولين أطلقوا الأعيرة النارية تجاهه، مما أسفر عن إصابته بطلق ناري بالرأس ونقله إلى قسم العناية المركزة إلا أنه استشهد متأثرًا بإصابته».

ولفتت «الداخلية» إلى أن الملازم مجدي مليجي، الضابط بإدارة الحماية المدنية في مديرية أمن شمال سيناء، أصيب بمقر عمله بالإدارة، إثر قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية مستخدمين أسلحة قناصة من أسطح المباني المواجهة لمبنى الإدارة، وأدى ذلك إلى إصابته بطلق ناري بالصدر وجرح بالإبط الأيمن إثر طلق ناري، حيث تم نقله بالإسعاف الطائر إلى القاهرة.

كما أصيب كل من عريف شرطة حمادة فكري، وعريف شرطة أحمد محمد، والشرطي خالد سالم مرسي، من إدارة قوات الأمن في شمال سيناء، بطلقات نارية وجروح، أثناء توجههم إلى مقر خدمتهم، حيث قام مجهولون يستقلون سيارة ملاكي بإطلاق أعيرة نارية عليهم نتج عنها إصابتهم جميعًا.

ونعت وزارة الداخلية أسرة الشهيد عريف الشرطة محمود حمدي عبد الكريم، الذي استشهد في سبيل تحقيق رسالة الأمن، حسب قولها.

كما وجه اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، كل أوجه الرعاية والدعم لـ«أسرة الشهيد البطل، وتوفير أوجه الرعاية الصحية لرجال الشرطة المصابين».

وتواصل أجهزة الأمن جهودها لـ«فرض الأمن والاستقرار بالبلاد»، كما تكثف محاولاتها لضبط مرتكبي تلك الوقائع.

زر الذهاب إلى الأعلى