أخبار وتقارير

تشكيل لجنة من 12 وزيراً لتنفيذ النقاط العشرين

يمنات – متابعات

أعلنت الحكومة في اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء تشكيل لجنة وزارية مكونة من 12 وزيراً لمراجعة ما تم تنفيذه من النقاط العشرين، واعداد مصفوفة للاجراءات التنفيذية لبقية المواضيع التي لم تنفذ ضمن النقاط العشرين والنقاط الاحدى عشر، حسبما أوردته وكالة الأنباء الحكومية.

واللجنة الوزارية مكونة من من وزراء الخارجية والدفاع والداخلية والدولة لشئون مجلسي النواب والشورى والمالية والتخطيط والتعاون الدولي والادارة المحلية والشئون القانونية والخدمة المدنية وحقوق الانسان ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء حسن احمد شرف الدين.

 وأصدر الرئيس عبدربه منصور هادي أمس الاثنين توجيهاته بتنفيذ النقاط العشرين التي قدمتها اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني، ولم تُنفذ حتى الآن.

 ووجه هادي في رسالة لرئيس الحكومة محمد سالم باسندوة وتلاها نائب رئيس مؤتمر الحوار الدكتور عبدالكريم الإرياني بالعمل على سرعة تنفيذ ما لم يتم تنفيذه حتى الآن من النقاط العشرين التي أقرتها اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار، والنقاط الـ«11» التي أقرها فريق القضية الجنوبية.

 وكانت اللجنة الفنية أقرت عشرين نقطة كشروط للتهيئة للحوار الوطني، كما أقر فريق القضية الجنوبية إحدى عشر نقطة، خاصة بإجراءات وتدابير لبناء الثقة وخلق بيئة ملائمة للحوار.

 ونصت رسالة هادي – حسب وكالة «سبأ» الحكومية – على أن تتولى الحكومة البحث عن التمويل الكافي للاستحقاقات المترتبة على التنفيذ وذلك عملاً بما ورد في الفقرة (27) من الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.

 وأقرت على أن تتولى الحكومة البحث عن التمويل الكافي للاستحقاقات المترتبة على التنفيذ وذلك عملاً بما ورد في الفقرة (27) من الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.

زر الذهاب إلى الأعلى