أخبار وتقارير

مدرس جامعي في كلية عبس يقول إن زميلا له ينتمي للإصلاح يحرض عليه الطلاب

يمنات – حجة – خالد مسعد

يشكو المدرس الجامعي علي ثواب أحمد إبراهيم، المدرس في كلية العلوم المالية والمصرفية بمديرية "عبس" التابعة لجامعة حجة، قيام زميل له في الكلية بالتقليل من مكانته الأكاديمية، وتحريض الطلاب عليه.

وقال الأستاذ علي ثواب إنه تقدم مؤخراً بثلاث شكاوى إلى نائب رئيس لجنة تسيير أعمال كلية العلوم المالية والمصرفية، الدكتور احمد العرامي، شرح له فيها ما يتعرض له من مضايقات وتشويه أمام الطلاب، من قبل زميله الدكتور صادق عسكر، المنتمي للتجمع اليمني للإصلاح.

وحصل "يمنات" على نسخ من الشكاوي الثلاث المقدمة من علي ثواب إلى نائب رئيس لجنة تسيير أعمال الكلية، يطالبه فيها باتخاذ اللازم والنظر في ما يتعرض له من أذى ومضايقات وتحريض، حتى لا يؤثر ذلك على العملية التعليمية داخل الكلية.

في شكواه الأولى، خاطب علي ثواب الدكتور العرامي بالقول: "لعل شخصكم الكريم يعلم بأني أدرس في الكلية وبامتياز في الأداء الأكاديمي وبشهادة كل من قمت بتدريسهم؛ ولكن للأسف الشديد أجد أن الدكتور صادق عسكر يقوم بمحاولة تشويه هذه الدرجة أمام الطلاب بالسؤال عن تدريسي وكيف أدرس، ويقول للطلاب: نتركه تحت التجربة؛ لكي يشجع الطلاب على الاستهتار والتطاول وكذلك تشجيعهم على التمرد".

وجاء في الشكوى الثانية: "لا يخفى عنكم أنني قمت بالرفع إليكم بخصوص ما يقوم به الدكتور صادق عسكر تجاهي، ومع ذلك مازال مستمراً في ذلك، وآخرها قيامه بتحريض الطلاب ضدي من خلال قيامه بجمع توقيعات بخصوص امتحان المادة التي أقوم بتدريسها".

وفيما أوضح علي ثواب، في شكواه الثانية، أن بعض طلابه وبعض زملائه المدرسين في الكلية هم من أخبروه بما يقوم به الدكتور عسكر من جمع توقيعات ضده؛ قال إن "هذا الأمر يعتبر سابقة خطيرة هدفها الإساءة إلى شخصي، وقد سبقت لنا الشكوى بهذا الخصوص دون أن يكون هناك أي رد فعل تجاه الشكوى".

ويشكو علي ثواب، في شكواه الثالثة، من عدم إدراج اسمه في الجدول الدراسي، مؤكداً أنه "أول أستاذ جامعي التحق بالتدريس في كلية العلوم المالية والمصرفية" في مديرية "عبس"؛ لكنه فوجئ بأن اسمه ليس موجودا ضمن الجدول الخاص بالفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وقال ثواب: "في الترم الثاني وجدت أن اسمي غير مدرج في الجدول، وعندما سألت قالوا لي بأن الدكتور صادق عسكر هو الذي أعد الجدول، فذهبت إليه وسألته: لماذا لم يتم إدراج اسمي؟ لكنه لم يرد رداً واضحاً، وقال: هناك مادة الإحصاء قد تحدثنا أن يقوم بتدريسها دكتور آخر، وإذا اعتذر عنها سوف نقوم بإدراج اسمك في الجدول".

وأضاف مخاطباً نائب رئيس لجنة تسيير أعمال الكلية، الدكتور احمد العرامي: "وحين تبين أنه قد اعتذر ذلك الشخص ولم يجد من يقوم بتدريس هذه المادة قمتم بالتوجيه لإدراج اسمي في الجدول وفجأة وبعدما قمت بتدريس المحاضرة الأولى فوجئت بأن الدكتور صادق يجمع توقيعات من الطلاب تطالب بعدم تدريسي لهذه المادة".

وفي اتصال أجريناه بالدكتور صادق عسكر لسؤاله عن القضية: أجاب بالقول: "ما يشكو منه علي ثواب من كوني أهمشه وأضايقه القصد منه تشويه صورتي وسمعتي، وهو مدفوع من الدكتور أحمد العرامي، وبيننا المحكمة".

من جانبها أصدرت منظمة المجهود المدني " مجد " مجد بيانا تضامنيا مع ثواب دانت فيه التصرفات والممارسات التي يتعرض لها.

 

ودعت رئاسة جامعة حجة ولجنة تسيير الأعمال بكلية العلوم المالية والمصرفية بإجراء التحقيق المحايد في ذلك واتخاذ الاجراءات اللازمة والوقوف ضد كل ما يسيئ إلى العمل الأكاديمي بالكلية وجميع كليات ومرافق الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى