أخبار وتقارير

أعضاء هيئة التدريس المساعدين بكليتي عبس جامعة حجة يؤكدون رفضهم لتصرفات دكتور اخواني وممارساته ضد زملاؤه

يمنات – حجة – خالد مسعد

أكد أعضاء هيئة التدريس والإداريين بكليتي التربية والعلوم المالية والمصرفية بعبس التابعتين لجامعة حجة رفضهم واستغرابهم من المسار الذي اتبعته اللجنة المكلفة من قبل رئيس الجامعة للاستماع لشكواهم.

وقالوا في بيان صدر عنهم، حصل "يمنات" على نسخة منه، أن اللجنة حولت عملها من استماع إلى تحقيق مخالفة التكليف الذي شكلت بموجبه.

وأضاف البيان أن اللجنة حولتهم من مشتكين إلى متهمين، بهدف تهميش وتمييع المشكلة، والممارسات اللامقبولة من قبل الدكتور صادق عسكر القيادي في تجمع الإصلاح بمديرية عبس تجاه أعضاء هيئة التدريس والمساعدين والإداريين بالكليتين.

 واتفق المجتمعون على الأتي:

1- إقامة دعوى قضائية ضد الدكتور صادق عسكر وممارساته تجاه أعضاء هيئة التدريس المساعدين والإداريين بالكليتين.

2- مطالبة منظمات المجتمع وحقوق الإنسان ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة للتضامن معهم وإبراز قضيتهم العادلة.

3- وقف العمل بالكليتين بشكل كلي حتى تتم الاستجابة من قبل رئاسة الجامعة وأمانتها العامة تجاه شكوى أعضاء هيئة التدريس المساعدين والإداريين بالكليتين ورد اعتبارهم .

4- مطالبة رئاسة الجامعة بسرعة التحقيق مع الدكتور صادق عسكر واتخاذ الإجراءات المناسبة ضده حتى لا تتكرر مثل تلك الممارسات التي مورست، بفعل تساهل الدكتور أحمد أحمد العرامي الذي كان يقابل الشكاوي بتطييب الخاطر وبالكلام المعسول.

5- مطالبة رئيس الجامعة بسرعة البت في موضوع الدرجات الأكاديمية أو الإدارية للأخوة المتعاقدين والمتطوعين والعاملين بنظام الساعات في كلاً من الكليتين أسوةً بما تم في كلية حجة، والتي تم فيها استيعاب جميع المتطوعين وعددهم ( 30) متطوعا، كما أن الملاحظ عدم العدالة في التعاقد مع الإداريين حيث تعاقدت رئاسة الجامعة مع حوالي (10) منها واحدة لعبس فقط رغم وجود (13) متطوع بالكليتين ، محذرين من استثناء أي فرد منهم في وظائف العام 2013م.

6- وقف التعامل مع الجامعة بشكل كلي ما لم يتم حلحلة جميع مشاكل الكليتين.

7- التعامل بعدالة في أبسط صورها عندما سارع رئيس الجامعة بحل مشكلة الاعتداء على أحد زملائنا الإداريين بكلية حجة وصل الساعة السادسة صباحاً ، وكم أسعدنا هذا الموقف الحازم والحاسم بقدر ما يؤلمنا هذا التطويل والتساهل ، ولنا أن نتساءل كيف سيكون موقف رئيس الجامعة ونائبيه والأمانة العامة لو كانت المشكلة في كلية حجة للمقارنة فقط .

8- أن المشاكل التي تعاني منها وعدم العدالة بسبب ضعف تمثيلنا في رئاسة الجامعة والتي اقتصرت على مديرين عامين لم يتم تسليمهما العمل حتى الآن مقارنة بأكثر من عشرة مدراء عموم من حجة .

وأكدوا في بيانهم أنه صادر عن كل العاملين باستثناء شخص أو شخصين لا يعبئان بالكليتين أو من فيهما ، ولا هم لهما سوى مصالحهما الشخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى