أخبار وتقارير

رئيس جامعة صنعاء يُحذر من انهيار العملية التعليمية لقلة الموارد

يمنات – وكالة خبر

حذر رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبد الحكيم الشرجبي من انهيار العملية التعليمية في الجامعات بسبب ما اسماها قلة الموارد وتسييس العمل الجامعي .

وقال إن موازنة جامعة صنعاء للعام 2009 أكبر من موازنة الجامعة للعام 2013م وهذا ينعكس سلباً على العملية التعليمية ولا يمكن الجامعة من تطبيق معايير الجودة بالشكل المطلوب خصوصاً في الكليات التطبيقية .

وطالب الحكومة ووزارة المالية بإعادة النظر في موازنات الجامعات وفقاً لمتطلبات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي .. مؤكداً أن تسييس الوظيفة الجامعية يعيق التقدم في العملية التعليمية ويخلق جيلاً مشوهاً ومخرجات غير قادرة على تحقيق ما تطمح إليه البلد من التنمية .

ودعا إلى النأي بالجامعة عن حمى الصراعات السياسية وممارسة السياسة خارج أسوار الجامعة كي تبقى البيئة الجامعية نظيفة وبعيدة عن كل ما يعكر صفوها ويؤثر على سير العملية التعليمة سلباً .

وناشد في الوقت ذاته كل من يبعث رسائل وساطة ومحسوبية بهدف تجاوز سياسة القبول في الكليات التطبيقية أن يتوقفوا عن ذلك لأن الجامعة لن تقبل بأي استثناءات أو أي تجاوز لتلك السياسات أو للطاقة الاستيعابية إيماناً منها بتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين .

ونوه إلى أن معيار القبول في الكليات التطبيقية هو نسبة الثانوية العامة وامتحان القبول الذي يسير وفق آلية محكمة و يعكس قدراً عالياً من الشفافية والدقة التي تحقق مبدأ الجودة .

وتأتي تصريحات رئيس جامعة صنعاء الدكتور الشرجبي في وقت مازال فيه نظام التعليم الموازي يتوسع في معظم كليات الجامعة فضلاً عن تكبد الطلاب عامة أعباء مالية في كافة مستلزمات الدراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى